الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصر الله يدين اعتداء حماس على مهرجان الوفاء في غزة ويدعوها إلى التراجع عن سياستها

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 10:24 )
نابلس- معا - أدان تيسير نصر الله القيادي في حركة فتح اعتداء "ميليشيات" حركة حماس وقوتها التنفيذية على أبناء الشعب الفلسطيني وجماهير حركة فتح في غزة أثناء إحيائها لذكرى رحيل الشهيد الخالد ياسر عرفات الثالثة.

واعتبر نصر الله هذه الاعتداءات التي راح ضحيتها عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، تأتي ضمن المسلسل "الدموي" الذي تقوده حماس في غزة منذ انقلابها "الدموي" في الرابع عشر من حزيران الماضي.

وقال نصر الله :"أن حماس لم تعتبر من ذلك الانقلاب ونتائجه المدمرة عليها وعلى جماهيريتها وعلى النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطينيين، وعلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، بل على مجمل المشروع الوطني الفلسطيني، وإنما تواصل هذا المسلسل دون رادع، أو جردة حساب تعيدها إلى رشدها".

واشار نصر الله ان ضبط النفس الذي أبدته جماهير وقيادات حركة فتح يجب أن لا يفهم بأنه مصدر ضعف، وذلك لحرص فتح على صون الدم الفلسطيني، وتحريمها مبدأ الاقتتال الداخلي وحسم الخلاف بالقوة المسلحة

وأضاف أن مهرجانات الوفاء للراحل الكبير ياسر عرفات تثبت قوة فتح، ومدى تغلغلها في قلوب وعقول جماهير الشعب الفلسطيني التي خرجت عن بكرة أبيها في كل مكان في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة لتؤكد سيرها خلف تعاليم الشهيد الراحل ياسر عرفات وثوابته الوطنية التي استشهد وهو يقاتل من اجل تحقيقها، وكذلك تثبت دعمها لخلفه الرئيس محمود عباس الذي يسير على دربه .