الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة المحافظ غنام: اعتصام برام الله نصرة للأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 21:51 )
رام الله- معا- شاركت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام بالإعتصام الذي نظم أمام بلدية البيرة بدعوة من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ونادي الأسير وهيئة الأسرى نصرة للأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأٍهم سامي الجنازرة.

وأكدت المحافظ غنام أن أسرانا يخوضون معركة الأمعاء الخاوية معرضين أنفسهم للموت في كل لحظة وحين مطالبين بالعدالة التي يغيبها العالم الصامت، مشيرة أن الإعتقال الإداري هو سيف مسلط على رقاب الفلسطينيين مطالبة العالم بموقف رادع للإحتلال وإجراءاته وبطشه.

ووجهت المحافظ تحيات الإعتزاز والإكبار لأسرانا المضربين وكافة أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات مشيرة أنهم عنوان للصمود والتحدي متمنية لهم الحرية من غياهب السجون والنصر على هذا المحتل الغاصب.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن هذه الفعالية تأتي تضامنًا ومساندة للأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير سامي جنازرة المضرب لليوم الثامن والستين على التوالي. وأكد أن التضامن والاعتصام المتواصل نصرة لأسرانا، يزعج الاحتلال، وذلك لأنه يسعى لتنفيذ جرائمه في العتمة دون أن يعلم أحد.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، إن هذا الاعتصام يهدف الى إيصال رسالة لكافة المؤسسات الحقوقية الدولية من أجل التدخل لإنقاذ حياة أسرانا المضربين عن الطعام. وأوضح أن الاحتلال لم يفتح أي باب للحوار بخصوص الأسير الجنازرة، وهذا يدل على أن هناك إصرار من قبل ادارة مصلحة السجون والحكومة الإسرائيلية على أن يرتقي بعض الأسرى شهداء، إضافة إلى عدم الاستجابة لمطالبهم بتحديد سقف زمني للإفراج عنهم من الاعتقال الإداري. وطالب شومان المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه حياة الأسرى المهددة بالموت داخل السجون، مشددًا على ضرورة التحرك الفوري من أجل لجم سياسة الحكومة الإسرائيلية الانتقامية والممارسات المخالفة للقانون الدولي.