الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرابة 1600 عضواً يحق لهم الانتخاب السبت القادم.. جماهير نادي شباب الظاهرية تنتخب إدارتها الجديدة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 17:33 )
بيت لحم - معا - سامر أبو شرخ - يتوجه نحو 1600 عضواً ممن يحق لهم التصويت، للمشاركة في انتخابات نادي شباب الظاهرية، المزمع عقدها يوم السبت القادم، السابع عشر من شهر تشرين ثاني/نوفمبر الحالي.
ويتوقع أن تكون هذه الانتخابات حامية الوطيس، مع الاهتمام المتزايد بها من قبل المرشحين والناخبين، في الوقت الذي يكتسب فيه النادي أهمية خاصة، لا تحظى بها بعض مؤسسات وفعاليات الظاهرية.
وتسود أجواء من الترقب والانتظار في أوساط جماهير ومحبي النادي للموعد المنتظر، و تتجمع عدة أمور لتعطي أهمية لانتخابات النادي وللمؤسسة نفسها من حيث المد الجماهيري الذي اكتسبته العريقة على مدار عشرات الأعوام، إضافة للإنجازات التي تحققت، وتشريف الفريق للبلدة في ملاعب وميادين ومحافل مختلفة على مستوى الوطن.
كذلك تتميز العينة القادرة على التصويت والمشاركة في هذه الانتخابات بالوعي الملحوظ، خلافاً لأي انتخابات عامة أخرى، وهي تضم الشريحة الرياضية وأكاديميين ومهنيين وفئات مثقفة أخرى، ويصنف بعضها بالنخبة على مستوى البلدة.
والناجحون في هذه الانتخابات سيتحملون عبئ المحافظة على إنجازات النادي، ومواصلة المسيرة بغض النظر عن الظروف والمعيقات التي لا تنتهي أصلاً في الساحة الرياضية الفلسطينية، و تخضع إدارة النادي كذلك لمراقبة أعضاء الهيئة العامة والقاعدة الجماهيرية التي توجه انتقاداتها ونصائحها دوماً في سبيل المحافظة على المسيرة الرياضية المشرفة.
ويرى مراقبون بأن عوامل عدة تساهم في نجاح من يترشح لهذه الانتخابات، فاهمها هو السجل الاجتماعي النظيف والسمعة الطيبة وأن يكون محبوباً جماهيرياً، إضافة للعامل العشائري لما تتميز به بلدة الظاهرية كتركيبة عشائرية أسوة بباقي محافظة الخليل ومعظم أرجاء فلسطين، إلى جانب الوضع الحزبي للمرشح وترجيح كفة حزب سياسي على آخر، في حال تجمع أفراد وقيادات الحزب الواحد على قائمة موحدة بعيدة عن التشتت..
وعدد أعضاء الهيئة الإدارية الحالية للنادي تسعة وهم: واكد ألعقبي رئيس النادي، وبسام جودة أمين السر، والمشرف الرياضي محمد نعيم، و محمد رباع مسؤول الإعلام والعلاقات العامة، و محمد رضوان أمين الصندوق، ومحمد جراد مسؤول اللجنة الاجتماعية، و محمود عوض مسؤول الطلائع والطفولة، و إسماعيل حرب مسؤول اللجنة الثقافية، ويونس أبنيان.
وتأسس نادي شباب الظاهرية في العام 1974 وحصد عدداً كبيراً من الإنجازات أهمها الفوز بكأس الضفة الغربية في العام 83، والفوز بدرع الشهيد أبو عمار في العام 2005، والحصول على لقب عدة بطولات أهمها البطولتين الرمضانيتين في العامين 2005 و 2006 بشكل متتالي، وفوز فرق الأشبال والناشئين بعدة بطولات على مستوى الضفة، إلى جانب المشاركات الخارجية والعلاقات الودية والمتميزة مع عدد من الفرق المحلية.
ومع قرب موعد الانتخابات، فعلى من يرغب بالترشح أن يكون قادراً على العطاء ويتمتع بالكفاءة القادرة على خلق الإبداع وتجسيده على أرض الواقع، ويتمتع بقدر جيد من العلاقات القادرة على تعزيز موقع النادي ومكانته بين الأندية الفلسطينية، ودعم فرقه ولا سيما فريق كرة القدم الذي يشكل العمود الفقري للرياضة وللنادي في الظاهرية.
ورشحت عدد من الأسماء المتوقع ترشحها للانتخابات، سواء من الإدارة الحالية أو خارجها، ونتحفظ عليها لحين الإعلان الرسمي عنها، وتأكد استمرار ترشح من تسرب اسمه.
كما أن المنتسبون مطالبين حالياً، بتسديد رسوم اشتراكاتهم السنوية، كي يتسنى لهم المشاركة في الانتخابات، وخوفاً من فقدانهم لعضويتهم، ولم يتبقى سوى أيام قليلة لموعد الانتخابات