الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدورة الرياضية العربية الحادية عشر مبارزة فلسطين تعول على اليوم الأخير من المنافسات والشطرنج في ورطة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 17:43 )
بيت لحم - معا - محمد العمصي - تواصلت بالامس فعاليات اليوم الثالث من فعاليات الدورة الرياضية العربية التي تستضيفها جمهورية مصر العربية حيث من المفترض ان يخوض السباح احمد جبريل نهائيات 400 م متنوع في ساعة متاخرة من ليلة أمس ، بينما بأمل المبارزة الفلسطيني بتحقيق الافضل في اليوم الاخير من منافسات المبارزة يوم الخميس المقبل ، فيما يواجه شطرنج فلسطين مشكلة بوجود لاعب وحيد في البطولة في ظل اعتذار اللاعبة شادية جردات ، في حين لا زالت قضية المنتخبات الوطنية المشاركة في فعاليات الدورة من محافظات قطاع غزة تنتظر الحصول على تصاريح المغادرة وسط حالة من الاحباط الشديد .
** المبارزة تعول على اليوم الاخير من المنافسات **
قال داوود متولي رئيس اتحاد المبارزة ان لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني واصلوا تدريباتهم امس وذلك لليوم الاخير من منافسات المبارزة ، حيث تنهي المبارزة مشوارها في الدورة العربية الخميس المقبل بثلاثة منافسات للاعبين الثلاثة محمد عزيز وعبد الله العمري ومحمد عريقات وذلك بمجمع الصلات باستاد القاهرة ضمن منافسات الفلوريه .
واشار متولي ان بعثة المبارزة والمكون من اللاعبين الثلاثة والاداري نضال عباس ستغادر القاهرة يوم الاحد المقبل بعد انتهاء العاب المبارزة ضمن شروط اللجنة المنظمة العليا للدورة العربية والقاضية بمغادرة الوفود التي انتهت مسابقاتها .
وعبر متولي مجدداً عن امنياته في تحقيق اللاعبين انجازا في اليوم الاخير من البطولة ، خصوصاً اللاعب محمد عزيز الذي خسر في دور الثمانية امام اللاعب احمد نبيل والمصنف خامساً على العالم والذي حصل على ذهبية المبارزة بالامس .
** متولي يلتقي بامين عام اللجنة الاولمبية القطرية **
من ناحية اخرى التقى داوود متولي في ساعة متأخرة من ليلة امس بالشيخ سعود بن عبد الرحمن أل ثاني الامين العام للجنة الاولمبية القطرية ورئيس اتحاد المبارزة ، حيث تم وضع الشيخ سعود في صورة استعدادات فلسطين لاستضافة البطولة العربية للناشئين والأشبال الخامسة عشرة للجنسين للـمبارزة في شهر تموز من العام الـمقبل ودعم الاشقاء العرب لهذه الدورة الاولى من نوعها في القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية .
واكد متولي على استعداد قطر لدعم البطولة وانجاحها ، موضحاً انه طلب من الشيخ سعود استضافة معسكر تدريبي لمنتخب الفتيات في العاصمة القطرية الدوحة قبيل انطلاق البطولة العربية القادمة .
واشار متولي الى انه سيحضر اجتماع الاتحاد العربي للمبارزة في السادس عشر من الشهر الجاري ، والذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة علي هامش فعاليات الدورة الرياضية العربية ، حيث سيناقش الاجتماع الدورة العربية الخامسة عشر بالقدس وبطولة الاندية العربية في الكويت في منافسات الايبه والبطولة العربية القادمة .

** السباح جبريل ينال اعجاب البعثة **
الى ذلك حظي السباح احمد جبريل باشادة كبيرة من البعثة الفلسطينية بعد تأهله امس لسباق 400 م متنوع بعد حلوله خامساً في سباق 800 م .
ومن المفترض ان يكون السباح جبريل ، قد خاض أمس الثلاثاء تصفيات 400 م وهي التي ستقربه من احدى ميداليات اللعبة في حال تخطيه التصفيات والنهائي .
وقال ابراهيم الطويل رئيس اتحاد السباحة معقباً على تأهل السباح احمد جبريل : انه لاعب مميز وهو صغير السن حيث يبلغ من العمر 16 عاماً ومقيم في العاصمة المصرية القاهرة ويلعب للنادي الاهلي المصري .
واضاف الطويل بالقول: لسوء الحظ لن نتمكن من اشراك هذا السباح في فعاليات أولمبياد بكين كونه لم يشارك في بطولة العالم التي أقيمت قبل عدة أشهر في استراليا ، ولكننا في الاتحاد من الآن وبعد النتائج الجيدة التي حققها في بطولة الأندية العربية في الاسكندرية قبل أشهر وتحقيقه لميداليتان فضيتين لفلسطين والنتائج الطيبة والمشرفة التي يحققها اليوم في الدورة العربية في مصر فسيكون أول المشاركين في بطولة العالم القادمة في مان شيستر 2008 وبطولة العالم في روما 2009 ، حيث سيتم تجهيزه بشكل جيد لفعاليات أولمبياد لندن 2012 .
** التايكوندوا يأمل بقرعة جيدة .. الخميس **
في هذه الاثناء يواصل تايكواندو فلسطين استعداداته المتواصلة لخوض منافسات التايكواندو في الدورة العربية ، بعد ان وصل مدينة بورسعيد في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين .
وقال بشار عبد الجواد مدرب المنتخب الوطني ان منافسات التايكواندو ستقام في السادس عشر من الشهر الجاري ، وان البعثة بانتظار قرعة الالعاب بعد غد الخميس على احر من الجمر ، حيث تتوقع البعثة ان يفعل التايكواندوا الكثير في حال خدمته القرعة ، وجنبته مواجهة الكبار في بداية المنافسات .
واكد عبد الجواد ان المنتخب الوطني معنوياتهم مرتفعة وخاضوا اول من امس تدريباً صباحاً ومساءاً ، حيث ستتواصل التدريبات في جامعة السويس حتى موعد انطلاق المنافسات .
** الشطرنج في مشكلة **
وحملت الاخبار من القاهرة ان شطرنج فلسطين الذي يشارك بلاعب واحد فقط وهو عطا الله وراد والذي سبق له وان شارك في دورة الالعاب الاسيوية في الدوحة قد أصبح في ورطة ، بعد ان قالت اللجنة المنظمة العليا ان العدد الزوجي المطلوب للالعاب هو لاعبين ، في حين ان اللاعب عطا الله هو الوحيد الذي يشارك في منافسات اللعبة ، بعد ان اعتذرت اللاعبة شادية جرادات عن الالتحاق ببعثة فلسطين المتوجهة الي القاهرة بسبب الدراسة .
واكد خليل علوش رئيس بعثة فلسطين ان البعثة تبذل جهوداً كبيراً لاشراك اللاعب في منافسات الشطرنج والتي انطلقت فعالياتها بالامس .
** تواصل تدريبات العاب القوى في غزة **
وسط حالة من الاحباط الشديد الذي يتملك لاعبي قطاع غزة والذي يمنع الاحتلال حتى هذه اللحظة وصولهم الى محافظات الشمال ومن تم الي عمان فالقاهرة ، يواصل لاعبو المنتخب الوطني عبد السلام الدبجي ونادر المصري وسناء بخيت ، تدريباتهم على ملعب اليرموك وفلسطين تحت قيادة المدرب ماجد ابو مراحيل استعداداً لاي خبر سار يبشرهم بانتهاء الازمة والمشاركة في فعاليات الدورة .
وقال نادر المصري املنا كبير بان تنتهي هذه المشكلة في اقرب وقت وقبل انطلاق منافسات العاب القوى في العشرين من الشهر الحالي ، مشيراً الى انه بحاجة ماسة الى هذه المشاركة وذلك ضمن رحلة استعداده للمشاركة في اولمبياد بكين 2008 .
واضاف المصري : نواصل تدريباتنا ، وسنستمر بها وكلنا امل في ان تثمر الاتصالات الحالية سواء من وزارة الشباب والرياضة وكافة الجهات المعنية خلال اليومين القادمين .
يذكر ان بعثة فلسطين والمكونة من 12 فرداً التي تضم العاب القوى والمعاقين والاعلاميين لا زالت عالقة في قطاع غزة ، ويحذوهم الامل بأن لا تتلاشى آمالهم مثلما حدث مع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم .
** حضور مكثف للوزيرة وبعثة فلسطين في الالعاب **
الى ذلك حرصت وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة على حضور فعاليات السباحة ، حيث وصلت الى مكان منافسة السباح احمد جبريل بصحبة خليل علوش رئيس البعثة والتقت بلاعبي المنتخبات الوطنية المشاركة .
وقد حرص الحاج احمد القدوة واكرم ظاهر ونافذ الرنتاوي وخليل علوش والاداري سامي ابو الحصين علي حضور فعاليات المبارزة ، بينما سيحرص كافة اعضاء البعثة على مؤازرة السباح الفلسطيني احمد جبريل في سباق 400 م حرة .