الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصيفي: عثرنا على مواد قتالية داخل مسجد في بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقال مشبوهين تابعين لحماس

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 18:13 )
الخليل - معا - أعلن قائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي ، ان الاجهزة الامنية ضبطت اليوم مواد تحريضية وأسلحة ومواد قتالية في غرفة مخفية داخل مسجد بيت أمر الكبير ببلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت عناصر ينتمون لحركة حماس بشبهة ان الاسلحة تابعة لها.

وقال الصيفي في مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة المنطقة بالخليل " ان عملية اعتقال المشتبه بهم، وضبط المواد القتالية، جاءت بناء على الأصول القانونية المتبعة في هذه الحالات، وبناء على معلومات استخبارية ، وتم تحويل المعتقلين للجهات المختصة للتحقيق معهم ".

وأضاف الصيفي" ان المواد القتالية التي تم ضبطها تتمثل في أسلحة وخناجر وسيوف وبلطات، وبزات عسكرية مموهة وأخرى عادية، وأحزمة بنادق، وهراوات، ومواد ويافطات تحريضية، ونماذج تدريبية لأحزمة ناسفة، ونقالات إسعاف، وأسلحة بيضاء، وسلاسل حديدية، وأقنعة سوداء، إلى جانب نماذج لأسئلة خاصة بالثانوية العامة. " .

وشدد الصيفي على أن الأجهزة الأمنية ستواصل ملاحقتها لكافة الخارجين عن القانون بالمحافظة، طبقاً للمعلومات الاستخباراتية المؤكدة والأصول القانونية، مشيراً في الوقت ذاته الى انهم سيقومون في القريب العاجل بعرض الاسلحة النارية الحربية التي ضبطت مؤخراً في منطقة الخليل ، وقال الصيفي " في حال اكتملت التحقيقات سيتم عرض كمية الاسلحة التي تم ضبطها وبضمنها اسلحة لا تتوفر بين ايدي اجهزة الامن الفلسطينية . ".