الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية زراعة كتف اصطناعي بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 20:44 )
اجراء عملية زراعة كتف اصطناعي بمجمع فلسطين الطبي
رام الله - معا - لاول مرة في قلسطين، أجريت في مجمع فلسطين الطبي عملية نوعية تخصصية لزراعة مفصل الكتف لمواطنة من محافظة رام الله والبيرة تبلغ 52 عاماً كانت قد تعرضت لكسر معقد ومتفتت في راس عظمة العضد في الكتف الايمن.

وصرح الدكتور احمد البيتاوي المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي انه وبناءً على توجيهات وزير الصحة الدكتور جواد عواد بضرورة تحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة في فلسطين، حيث قام فريق طبي متخصص برئاسة الدكتور على نوفل والدكتور احمد البيتاوي اختصاصيا جراحة العظام وزراعة المفاصل باجراء عملية جراحية تجرى لاول مرة في فلسطين بتركيب مفصل اصطناعي للكتف.
وافاد الدكتور البيتاوي ان المواطنة كانت تعاني من كسر متفتت وتهتك براس عظمة العضد، وبعد عمل الاستشارات اللازمة تقرر ان يقوم الفريق بتركيب مفصل اصطناعي بدل الحالي في عملية نوعية تتم لاول مرة في مجمع فلسطين الطبي وفي فلسطين بشكل عام. 

واكد البيتاوي ان العملية تمت بنجاح تام وان المريضة اخرجت من قسم العمليات لقسم العظام، وان وضع المريضة مستقر وتخضع للعلاج اللازم على ان تغادر فور انتهاء العلاج المقرر وفق الخطة العلاجية.

وقدم الدكتور البيتاوي شكره لطاقم العمل من اختصاصيي عظام واختصاصي تخدير والاطباء المقيمين والتمريض والفنيين وكافة العاملين وكل من ساهم بانجاح هذا العمل المميز في المجمع.