الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ينظم حملة مرورية في الخليل

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 12:20 )
الخليل-معا- نظم المجلس الاعلى للمرور حملة مرورية بعنوان" يلا نتصالح مع الرصيف " في محافظة الخليل، بهدف تشجيع المشاة لاستخدام الارصفة وتحفيز اصحاب المحلات التجارية لازالة كافة المعيقات عن الارصفة لما له من اهمية في انسياب الحركة المرورية خاصة في مراكز المدن . 

وشارك في الحملة مديرية النقل والمواصلات في محافظة الخليل ممثلة بـ موسى رحال مدير عام المديرية ودورية السلامة على الطرق برئاسة ابراهيم المناصرة ومنتدى شارك الشبابي وشرطة المرور وفريق فلسطين للدفع الرباعي " الفدائي " ممثلة باسماعيل بدر وبرعاية نقابة اصحاب الباصات ممثلة بـ عبد المعطي النتشه وعدد من المؤسسات الشريكة. 

من جانبة شكر المهندس ناصر ابو شربك مدير عام العلاقات العامة والاعلام في المجلس الاعلى للمرور، كافة المؤسسات التي ساهمت في انجاح الحملة وذكر ان هذه الحملة تم تنفيذها في محافظة رام الله والبيرة ومحافظة جنين وستشمل كافة محافظات الوطن وذلك لما لهذه الحملة من اثر في تعزيز ثقافة السلامة المرورية وانسياب حركة المرور خاصة في مراكز المدن، واكد على انه سيتم التنسيق مع مختلف البلديات لازالة كافة المعيقات عن الارصفة ليتسنى المجال للمشاة باستخدام الارصفة على اكمل وجه. 

من جانبه ذكر موسى رحال مدير عام مديرية النقل والمواصلات في محافظة الخليل ان الحملة استمرت مدة 6 ساعات، وتم تنفيذها في منطقتي دوار ابن رشد ودوار المنارة في مركز المدينة وتم خلال الحملة استهداف المشاة من مختلف الاعمار واصحاب المحلات التجارية، وتم خلال الحملة توزيع بلايز تتضمن اسم الحملة بالاضافة الى لاصق توعوي يتضمن شعار " ماله .... الرصيف "،  وقد لاقت الحملة تجاوب من قبل الجمهور وتشجيع لتنفيذ مثل هذه الحملات التي تسهل على المواطنين والمركبات التنقل والحركة بسهولة اكثر داخل مراكز المدن. 

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات ان هذه الحملة هي سلسلة من الحملات المرورية التي ينفذها المجلس، بالتشارك مع المؤسسات الشريكة بهدف تعزيز ثقامة السلامة المرورية من خلال توفير بيئة مرورية آمنة في محافظاتنا الفلسطينية.