الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعدات للسلطة بقيمة 500 مليون دولار- وزير خارجية بريطانيا ميليباند يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية غدا

نشر بتاريخ: 16/11/2007 ( آخر تحديث: 16/11/2007 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- يصل وزير الخارجية البريطاني، ديفيد ميليباند، إلى إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية غدا السبت.

وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية في تل ابيب ان وزير الخارجية ميليباند سيلتقي في إسرائيل مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت، ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تزيبي ليفني، ووزير الجيش إيهود باراك.

كما سيلتقي الوزير البريطاني خلال زيارته للسلطة الوطنية بالرئيس محمود عباس في رام الله.

كما سيعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء سلام فياض وأعضاء مجلس الوزراء الفلسطيني، بمن فيهم وزير الخارجية رياض المالكي.

من جهته أعلن رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون بتاريخ 14 نوفمبر أن المملكة المتحدة ستقدم للفلسطينيين مساعدات بقيمة 500 مليون دولار، أو ما يعادل 243 مليون جنيه استرليني على فترة تمتد لثلاث سنوات اذا حصل تقدم على عملية السلام.

وقال بيان الخارجية ان التمويل البريطاني سيقدم من وزارة التنمية الدولية البريطانية حيث قال وزير التنمية البريطاني دوغلاس ألكسندر بهذه المناسبة:

" بريطانيا مستعدة للالتزام بتوفير 500 مليون دولار أو ما يعادل 243 مليون جنيه استرليني على فترة ثلاث سنوات كمساعدات للشعب الفلسطيني كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني. سنوفر الدعم المرتبط بخطة الاصلاح للسلطة الفلسطينية ولدعم نتائج ملموسة تتمخض عن مفاوضات السلام. اذا طرأ تحسن على الحركة و العبور سيؤدي ذلك لتحرير الاستثمارات ومصادر الدعم ويحفز الاستقرار الاقتصادي".

واضاف البيان ان الولايا ت المتحدة ستقوم باستضافة اجتماع لمناقشة عملية السلام في أنابولس في نهاية هذا الشهر. وسيلي ذلك مؤتمر للمانحين في باريس في ديسمبر.