الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله: اصابة شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا

صيدم يتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة في ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 28/05/2016 الساعة: 20:19 )
صيدم يتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة في ضواحي القدس
رام الله- معا- أجرى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، جولة تفقدية لقاعات امتحان الثانوية العامة في مديرية تربية ضواحي القدس؛ للاطمئنان على سير تقديم هذا الاختبار الوطني، وذلك في مدرسة بنات الأموية الثانوية في قرية بيت اجزا، حيث تم اختيار هذه المدرسة؛ تكريماً وتخليداً لروح الشهيدة الطالبة سوسن منصور، ابنة هذه المدرسة، التي ارتقت قبل أيام برصاص الاحتلال الذي حرمها من تقديم امتحان التوجيهي مع زميلاتها لهذا العام.

وأكد صيدم على الاهتمام الذي توليه وزارة التربية وطواقمها كل عام من أجل إنجاح هذا الامتحان الوطني وتوفير كل السبل اللازمة لذلك، معرباً في الوقت ذاته عن ارتياحه لسير تقديم الامتحان في محافظات الوطن بنجاح.

وأردف صيدم قائلاً: " من هنا من مدرسة الطالبة الشهيدة سوسن منصور نجدد عهد الوفاء والانتماء للشهداء والراحلين ونستذكر الشهداء الذين خسرتهم الأسرة التربوية ومنهم المربية رهام دوابشة، ورغم الألم سنبقى نتشبث بسلاح العلم والمعرفة والإرادة ..".

وأشار صيدم إلى أن الوزارة ستعقد الامتحان التجريبي للثانوية العامة بعد شهر رمضان حيث سيتم اختيار عينة موزعة جغرافياً ليتنسى للوزارة بعد ذلك تطبيق نظام الثانوية العام الجديد العام الدراسي المقبل، مؤكداً على أن الوزارة ماضية في مساعيها التطويرية خاصة في مجال تطوير المناهج التعليمية وغيرها.

واعتبر أن ما تم إنجازه وتحقيقه لإنجاح عملية الامتحان هذا العام، يعود إلى تضافر جهود الطلبة أنفسهم وأسرهم والمؤسسات الشريكة، وإلى الجهود التي بذلتها أسرة الوزارة على مدار عام كامل من التنسيق والمتابعة.

وأعرب صيدم عن تمنياته لكافة الطلبة التوفيق والنجاح، داعياً الطلبة إلى الإقبال على التخصصات المهنية والتقنية التي تنسجم مع سوق العمل المحلية والعالمية لا سيما في ظل الحاجة الماسة لمثل هذه التخصصات النوعية.

وقدم صيدم شكره وتقديره لكافة المؤسسات والهيئات التي أسهمت في انجاح هذا الامتحان، خاصاً بالذكر المحافظين والأجهزة الأمنية والشرطة ووزارة الصحة والمؤسسات الأهلية الشريكة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وتأكيداً على دعم التعليم في المدينة المقدسة التي تتعرض لانتهاكات احتلالية متواصلة، تفقد صيدم قاعات امتحان التوجيهي في مدرسة الشابات المسلمات "وادي الجوز"، كما زار الطالبة لينا أبو سمرة من مديرية شمال غزة والتي قدمت امتحانها في قاعة مشفى المطلع بالقدس.

وشدد صيدم على أن تفقده لامتحان التوجيهي في القدس جاء بمثابة رسالة وطنية وتربوية لدعم التعليم في القدس وتعزيز صمود الأهالي والعاملين في السلك التربوي.

وأكد أن الوزارة ستبذل كل جهد مستطاع في سبيل الرقي بالعملية التعليمية وحماية الطلبة من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين والوصول إلى بيئة تعليمية آمنة.

وشارك في هذه الجولة المحافظ الحسيني، ومدير عام وحدة القدس في الوزارة ديما السمان، ومدير تربية القدس سمير جبريل، وغيرهم من ممثلي الأسرة التربوية.

وفي سياق متصل، تفقد الوكيل صالح قاعات التوجيهي في مدرستي بيت اجزا الأساسية، والملك غازي الثانوية في بلدة بدو، وتمنى لجميع الطلبة التوفيق والنجاح، مشيداً في الوقت ذاته بجهود كافة أبناء الأسرة التربوية على دورهم الفاعل في انجاح سير هذا الامتحان الوطني.