الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة شقيقين برصاص الاحتلال في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 03/06/2016 ( آخر تحديث: 03/06/2016 الساعة: 20:33 )
إصابة شقيقين برصاص الاحتلال في كفر قدوم
قلقيلية- معا- أصيب شقيقان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى إصابة الشاب اصف حكمت 19 عاما بعيار ناري في الفخد، وشقيقه عمران 20 عاما بعيار ناري في الفخد أيضا، ونقلا على أثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية باليات عسكرية وجرافة كبيرة، واستهدفوا المنازل السكنية بالمياه العادمة ذات الرائحة الكريهة كنوع من العقويات الجماعية بحق المواطنين.

وكانت المسيرة انطلقت بدعوة من حركة فتح في إقليم قلقيلية إحياء للذكرى السنوية التاسعة والأربعين للنكسة بمشاركة واسعة من أبناء البلدة الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال.