الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاة فنانين مصريين من حريق باستديوهات النحاس بحي الهرم

نشر بتاريخ: 03/06/2016 ( آخر تحديث: 03/06/2016 الساعة: 22:05 )
القاهرة - مراسل معا- نجا عدد كبير من الفنانيين المصريين وعاملين باستديوهات النحاس داخل مدينة السينما الجاورة لسينما رادوبيس بشارع الهرم من حريق مروع التهم استديوهات النحاس وتسبب في خسائر كبيرة اثناء تصوير المشاهد الاخيرة لمسلسل راس الغول بطولة الفنان محمود عبد العزيز ومسلسل الخانكة بطولة الفنانة غادة عبد الرازق ومسلسل الحارة الشعبية وقد اندلعت حرائق كبيرة اثناء تصوير الاعمال الفنية مساء امس واستمرت الحرائق حتي فجر اليوم الجمعة.
وكشفت تحريات اجهزة الامن بأن الحريق اندلع فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء أمس وبدأ في 3 أشجار بجوار سور مدينة السينما ثم انتقل إلى مدينة السينما والتهم استديو النحاس وعدة حارات بها ديكور شعبي واتت النيران على محتويات الاستديوهات والديكورات بالكامل.
وأضافت التحريات بأن مجمع الاستديوهات يقع على مساحة 9 أفدنة وأن النيران التهمت 15 منزلا عبارة عن ديكورات خشبية ومحتويات استديو النحاس و4 حارات بجواره وتبين بأن الحريق وقع على مساحة 4 الاف مترا.
وأفادت التحريات بأنه عقب اندلاع النيران انتقلت 20 سيارة اطفاء وانتشرت القوات في محيط النيران وسادت حالة من الهلع والفزع بين سكان المنطقة ورواد شارع الهرم بسبب الحريق كما تسبب في تكدس مروري بشارع الهرم وتمكنت القوات من إخماد السنة اللهب بعد مرور 3 ساعات متواصلة واستمرت عمليات التبريد حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة حيث انهت قوات الحماية المدنية بالجيزة عمليات الاطفاء والتبريد بعدما تمكنت 20 سيارة اطفاء من محاصرتها ومنع امتدادها الي المباني المجاورة.
وتبين من الفحص ان النيران التهمت ديكورات حي كامل باستوديوهات النحاس وبلاتوهات تصوير سينمائي علي مساحة 4 الاف متر ودفعت الحماية المدنية ب 20 سيارة اطفاء سعيد رئيس قسم الاطفاء وتمكنت تلك القوات علي مدار قرابة 3 ساعات من محاصرة النيران التي انتشرت بسرعة كبيرة نظرا للمكونات الخشبية لبلاتوهات الاستوديو فضلا عن وجود كمية كبيرة من الاشجار المحيطة التي اشتعلت بها النيران.
كما وقع حريق داخل مطار القاهرة الدولي اليوم بسبب احتراق سيارة بسبب الحر الشديد كما تعرضت سيارة مواطن مصري للانفجار بحي مصر الجديدة نتيجة انفجار اسطوانة غاز فيريون وتم السيطرة علي الحرائق.