الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوسي بيلين يحذر: مؤتمر انابولس وجد كي يفشل وهذا الفشل سيخدم حماس

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 00:41 )
القدس- معا- قبل اقل من عشرة ايام على مؤتمر انابولس المقرر حذّر رئيس كتلة ميرتس اليسارية في اسرائيل عضو الكنيست يوسي بيلين من فشل مؤتمر انابولس لانه ( وجد لكي يفشل ) وقال بيلين في كلمة له بمدينة حولون الاسرائيلية : ان مؤتمر انابولس هو فشل معد سلفا ومعروف مسبقا انه سيصب في خدمة اضعاف التيار المعتدل " البراغماتي " في فلسطيني ويشد من ظهر حماس وسيقود الى العنف .حسب قوله .

واضاف بيلين ان القيادة الاسرائيلية الحلية ليست معنية بالسلام الحقيقي في حقيقة الامر وتفضل مواصلة المفاوضات المكثفة من م ت ف حول قضايا الحل النهائي بدلا من الذهاب الى مؤتمر دولي حيث سيتواجد مشاركون عرب الى جانب الفلسطينيين .

وتاتي هذه الاقوال عقب تصريحات رئيس الدولة العبرية شمعون بيريس في انقرة تركبا حين قال ان انابولس فرصة تاريخية يجب ان تقود الى انهاء الصراع الفلسطيني وتصالح الاجيال .

ويفضل يوسي بيلين ان لا ينعقد مؤتمر انابولس أصلا طالما ان القيادة الاسرائيلية تسعى لاسترضاء وزير مثل ليبرمان ( افيغدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا وهو متطرف يميني ) وعضو الكنيست ايلي يشاي ( زعيم كتلة شاس المتدينة ) على ان تشق الطريق نحو السلام .كما قال حرفيا .

هذا وفور نشر اقوال بيلين سارعت عضو الكنيست من حزبه زهافا جالئون لمباركة اقواله وقالت انها سعيدة ان بيلين في النهاية يعلن وعلنا ان اولمرت ليس رجل سلام وان مؤتمر انابولس ليس مؤتمر سلام.