الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر فلسطينية: الرئيس عباس وأولمرت يعقدان غدا لقاءهما الأخير قبل أنابوليس

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 10:03 )
غزة - معا - اعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبدربه، اليوم الاحد، ان اجتماعا قد يعقد يوم غد الاثنين بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت.

وقال عبد ربه لاذاعة صوت فلسطين صباح اليوم "ان هذا الاجتماع سيناقش في حال عقده العقبات التي تواجه المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية التي تجرى الان استعدادا لقمة انابوليس للسلام التي ستعقد هذا الشهر في الولايات المتحدة الامريكية".

وذكر عبد ربه ان العقبات التي تواجه هذه المفاوضات ليست سهلة فيما يقترب موعد المؤتمر الدولي، وهناك امور غير واضحة كتلك التي تتعلق بتنفيذ خطة خارطة الطريق وقضايا القدس والمستوطنات والمعتقلين وغيرها من القضايا.

وجدد عبد ربه التأكيد على تمسك الفلسطينيين بوجوب الاتفاق مع اسرائيل على مرجعية واضحة للمفاوضات التي ستجرى معها وتنطلق على اساسها بعد عقد قمة انابوليس لانها خاصة بقضايا الوضع النهائي التي يجب ان تحل في هذه المفاوضات.

واشار عبد ربه الى ان اجتماعا عقد يوم امس بين وفدي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني في اطار الاستعداد لقمة انابوليس، الا انه شدد على انه لا يستطيع الحديث عن اي انفراج او تحقيق اي تقدم كبير فيه.

وكانت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة اكدت امس ان مؤتمر انابوليس الدولي سيعقد ليوم واحد في 27 من شهر نوفمبر الجاري ويبدأ بعشاء عمل قبله بيوم ينظمه الرئيس الامريكي جورج بوش في البيت الابيض.

وسيشارك في عشاء العمل هذا كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي ستترأسه وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس صبيحة ال27 من نوفمبر.

ومن المقرر ان يستمع المشاركون في هذا المؤتمر لكلمات من الرئيس عباس واولمرت اضافة الى اطراف من اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط قبل الاعلان عن بيان مشترك يختتم به المؤتمر الذي لم يتسلم اي من المشاركين فيه حتى الان اي دعوة رسمية لحضوره .