الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: مسيرة الاعلام أثبتت أن القدس ليست عاصمة لدولة الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/06/2016 ( آخر تحديث: 06/06/2016 الساعة: 17:47 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني، أن مسيرة الأعلام التي نظمتها مجموعات استيطانية بالتعاون مع أذرع حكومة الاحتلال المختلفة مساء أمس أثبتت أن القدس ليست عاصمة دولة الاحتلال و أن الاحتلال و مستوطنوه الى زوال.

ولفت دلياني الى أنه لا يوجد دولة في العالم تدّعي أن مدينةً ما عاصمتها وتحتاج الى تحويلها لثكنة عسكرية لتتمكن من الاحتفال بها !!! كما أنه لا يوجد في العالم دولة تحتاج الى عدد من عناصر الجيش للاحتفال بمكان يفوق عدد عناصر الجيش الذي احتل هذا المكان عسكرياً أصلاً، و أن تصريحات نتنياهو في هذه المناسبة لتطمئنة مؤيديه على مستقبل الاحتلال كانت كلمات مهزوزة، خارجة عن الواقع، و أقرب الى كلام طفل وقح يحاول انتزاع دمية غيره على غير وجه حق.

وأكد دلياني أن عنوان مسيرة الاعلام هذا العام كانت التطهير العرقي حيث طالب المشاركون عبر ملصقات تحرض حكومة الاحتلال على ترحيل الفلسطينيين من مدينتهم، و أن المتطرف باروخ مارزيل و اعضاء منظمته المتطرفة كانوا يوزعون هذه الملصقات التي شوهدت على صدور المستوطنين و خاصة الأطفال منهم.

وندد دلياني بالاجراءات القمعية التي مارستها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المقدسيين قبل وخلال و بعد المسيرة حيث أغلقت المتاجر و ابواب المنازل خاصة في الحي الاسلامي بالبلدة القديمة و منعت تجول الناس في الشوارع الى حين الانتهاء من المسيرة العنصرية الاستفزازية، كما اعتقلت ناشطين فلسطينيين و من ابرزهم القيادي الفتحاوي ناصر قوس، فيما أشاد دلياني بالتجمعات الفلسطينية التي رفعت العلم الوطني الفلسطيني بالرغم من تهديدات المستوطنين و قوات الاحتلال.