السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تنظم اجتماعات المؤتمر السنوي للجنة الشرق الأوسط للسياحة العالمية عام 2007

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 10:29 )
بيت لحم- معا- تلقى وزير السياحة والآثار المهندس زياد البندك اتصالا هاتفياً من د. سعد الله آغا القلعة وزير السياحة السوري رئيس لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية يبارك له موافقة لجنة الشرق الأوسط على أن تنظم اجتماعاتها ومؤتمرها السنوي حول السياحة الإقليمية عام 2007 في فلسطين.

وصرح المهندس البندك أن وزارة السياحة والآثار قد تقدمت إلى اللجنة بطلب استضافة أعمال المنظمة في فلسطين خلال مشاركتها في اجتماعات اللجنة ومؤتمر (التوركوم) الذي عقدت في عمان في الفترة من 20-22/9/2005 والذي مثل فلسطين فيها مستشار الوزير إبراهيم جاد الله.

وأضاف البندك انه تم الاتفاق على أن تقوم منظمة السياحة العالمية بإرسال وفد إعلامي من المنظمة لزيارة فلسطين والكتابة عن مقومات السياحة وتطور السياحة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها وسوف تتم هذه الزيارة في فترة أعياد الفصح المجيد في العام القادم.

كما أكد البندك أن منظمة السياحة العالمية ستتابع ما قامت بها من دراسات لتحديث استراتيجية السياحة الفلسطينية وهي بصدد تقديم معونات فنية أخرى تتعلق بتطوير قطاع السياحة الفلسطيني.

كما اشار الوزير أنه تنفيذاً لقرارات المجلس الوزاري لوزراء السياحة العرب الذي عقد في القاهرة في أيار من العام الجاري، فيما يتعلق بموضوع التأشيرة والتي كان قد أكد عليها في الدورة الثامنة للمجلس خدمة لقطاع المكاتب السياحية والمواطن الفلسطيني، حيث شكلت لجنة من سوريا وفلسطين ولبنان ومصر وقطر والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وتجري الاستعدادات لعقد اجتماع لهذه اللجنة لرفع توصيتها إلى الجامعة العربية ومن ثم إلى القمة العربية القادمة، مشيرا الى أن وزارة السياحة والآثار سوف تشارك في هذه الاجتماعات حيث يتوقع أن تأخذ هذه اللجنة قرارات حاسمة بخصوص دخول السياح الفلسطينين إلى الدول التي لا تزال تعارض دخول هذه المجموعات السياحية اليها مثل سوريا ولبنان.

وأكد البندك في ختام تصريحه أنه يسعى وبكل جهد لخدمة قطاع السياحة الفلسطيني وصولاً إلى شراكة حقيقية ومتوازية بين القطاعين العام والخاص.