صور- 4 قتلى في تل أبيب ومنفذا العملية من يطا

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 24/06/2016 الساعة: 15:54 )
صور- 4 قتلى في تل أبيب ومنفذا العملية من يطا

القدس-معا- اعلنت مصادر طبية اسرائيلية عن مقتل اربعة اسرائيليين واصابة 3 اخرين بجروح حرجة في عملية اطلاق نار في شارعين بتل ابيب على يد منفذين اثنين تم اطلاق النار باتجاههما بعد ان اوقعا تسع اصابات في صفوف الاسرائيليين .

ووفقا للمصادر الاسرائليية فقد تم نقل ٢١ مصاب الى مستشفى "ايخيلوف"، تم الاعلان عن وفاة ٤ منهم، ٣ حالة متوسطة و-١٣ طفيف.

وقالت المتحدثه باسم الشرطه الاسرائيلية لوبا السمري -" ان شابين فلسطينيين من منطقة الخليل - بلدة يطا بالعشرينات من اعمارهما وهما ابناء عمومة "محمد احمد موسى مخامرة وهو مصاب, وخالد محمد موسى مخامرة "نفذا العملية وحاولا من بعد تنفيذهما العمليه الفرار مع تحييدهما والقاء القبض عليهما وتحويل احدهما الذي تم تحييده من خلال اطلاق عيارات ناريه للعلاج بالمستشفى ".

واعتقل كلا المسلحين اللذين قالت الشرطة إنهما فلسطينيان ينتميان لقرية يطا مجاورة لمدينة الخليل في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. وقالت الشرطة إن أحدهم مصاب اصابة متوسطة فيما القت القبض على الاخر ويخضع للتحقيق.

الجدير بالذكر ان منفذي العملية لديهما أعمام معتقلين في سجون الاحتلال، طالب مخامرة ومحكوم 7 مؤبدات وخالد مخامرة محكوم مؤبد .

وبحسب صحيفة "هآرتس"،الاسرائيلية فإن أحد مطلقي النار نقل إلى المستشفى نفسه وحالته مستقرة، فيما تمكنت من اعتقال الآخر.

وفي التفاصيل دخل المسلحان متنكرين بلباس متدينيين"حيريدم" على سوبرماركت شارونا وسط تل ابيب واطلق 8 رصاصات اصاب 9 اشخاص منهم 3 حرجة وفق شهود عيان اسرائيليين داخل السوبرماركت .

وأظهرت لقطات التقطتها كاميرات مراقبة أمنية المسلحين الاثنين يرتديان رابطتي عنق ويتطلعان لرواد أحد المطاعم حين سحبا أسلحة آلية وبدآ في إطلاق النار

وقالت القناة العاشرة إن المسلحين كانا يرتديان قميصين باللون الأبيض ورابطتي عنق وكانا يتناولان الطعام في أحد المطاعم حين سحبا أسلحة وبدآ في إطلاق النار على حراس الأمن في مجمع شارونا الذين ردوا بإطلاق النار. وأفادت القناة العاشرة أيضا بالعثور على سكاكين وسط متعلقات المسلحين