الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس التشريعي بالإنابة يدعو فتح لحضور جلسة للتشريعي الأربعاء القادم ويؤكد انها ستتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- دعا رئيس المجلس التشريعي بالانابة د. أحمد بحر كتلة فتح البرلمانية وكافة الكتل لحضور جلسة للمجلس التشريعي الاربعاء القادم.

وقال بحر "عليهم ان يبرهنوا ان كانوا يودون ابقاء النواب في سجون الاحتلال", مشددا على ان جلسة التوكيلات التي قام بها النواب الاسرى والذين بلغ عددهم بعد جلسة السابع من تشرين الثاني- نوفمبر الماضي 45 أسيرا بينهم اول برلمانية أسيرة وهي د. مريم صالح "كانت جلسة قانونية ومبدعة ووطنية".

وأوضح بحر "أن الجلسة ستأتي استكمالا للجلسة التي تمت في 7/11", قائلا "سيتم اتخاذ عدة قرارات وسن تشريعات", مطالبا الكتل بضرورة الحضور.

من جانب آخر حمل بحر الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي خطر يتهدد حياة د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي لاسيما بعد منع مصروف الكانتينا عنه قائلا انه في حاجة ماسة للغذاء والدواء وانه يعاني من عدة أمراض ويقبع في سجن الرملة.

وطالب بحر الرئيس عباس بوقف لقاءاته مع القادة الاسرائيليين "فوراً" متسائلا "هل يعقل ان يلتقي الرئيس قادة دولة الاحتلال ولا يضع في اجندته النواب الاسرى وعلى راسهم الرجل الثاني في النظام السياسي الفلسطيني؟"، داعيا الرئيس لاعلان رفضه التوجه لمؤتمر السلام في انابوليس دون الافراج عن الاسرى وعلى راسهم الاسرى النواب.

وندد رئيس التشريعي بالانابة في تصريحات له بالاعتقالات الاسرائيلية للنواب وآخرهم النائبة صالح قائلا "الا يكفي اعتقال النائبة صالح لهبة شعبية عربية واسلامية؟".

وناشد الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس جامعة الدول العربية للعمل فورا على إنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح والسماح بتنقل المواطنين والمرضى والحجاج محذرا من كارثة انسانية في قطاع غزة "بعد وفاة المريض الثاني عشر بسبب الحصار المفروض على القطاع".