الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في عملية عسكرية مستمرة: الاحتلال يعتقل شقيقين من قباطية ويحتجز شبان في كفر دان ووقوع اشتباكات

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 11:19 )
جنين - معا - في عملية عسكرية مستمرة منذ فجر اليوم الاثنين في جنين، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيقين في إحدى المنازل في بلدة كفردان غرب مدينة جنين بعد مداهمتها وتحويلها إلى ثكنة عسكرية ونصب القناصة على سطح المنزل.

وقال شهود عيان أن جنود مشاة من قوات الاحتلال الإسرائيلي تسللت إلى بلدة كفردان فجر اليوم وداهمت منزل المواطن إبراهيم صبحي عابد الواقع في منطقة الشكير غرب البلدة ونصب القناصة على نوافذ المنزل.

وأضاف شهود عيان أن اثنين من أبناء إبراهيم عابد توجهوا إلى المنزل لتفقده حيث كان خاليا من السكان وعند فتح البوابة الرئيسية رفعت الجنود أسلحتهم على وجوه الشابين وقاموا باحتجازهما حتى هذه اللحظة .

من جهة أخرى، نصبت القوات الخاصة الإسرائيلية عدة كمائن في بلدة قباطية وخاصة في المنطقة الشرقية ووسط البلدة حيث داهمت عددا من منازل المواطنين والمنازل غير الآهلة بالسكان وحولتها إلى كمائن.

وقالت مصادر من سرايا القدس :" أن مقاومين من السرايا افشلوا خطة الاحتلال الإسرائيلي حيث استطاعت كشف أماكن الكمائن بإطلاق النار عليهم".

هذا وقد اعترف جيش البشائر وكتائب الشهيد ابو عمار بمسؤوليتهما عن اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في كفر دان.

كما واعلنت كتائب الاقصى جيش البراق، مسؤوليتهم عن تفجير حافلة للمستوطنين بعبوة ناسفة على مفترق يعبد جنوب جنين فجر اليوم الاثنين، ما ادى الى تدمير الحافلة، مؤكدين وقوع اصابات وقتلى في الحافلة.

كما واعلنت الكتائب عن تفجير عبوتين ناسفتين بجيبين من نوع هامر بمنطقة اليامون غرب جنين، مؤكدين وقوع اصابات مباشرة.

ومن الجدير ذكره ان قوات اسرائيلية خاصة اقتحمت بلدة قباطية في وقت متأخر من مساء امس واعتقلت شقيقين من عائلة نزال.