الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العينين: تصريحات الزهار خطيرة جدا وعلى حماس توضيح موقفها منها

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 14/06/2016 الساعة: 02:20 )
رام الله- معا - حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء سلطان ابو العينين، اليوم الاثنين، من خطورة التصريحات الاخيرة للقيادي في حماس محمود الزهار، والتي هاجم فيها شخص الرئيس محمود عباس وحركة فتح، مؤكدا أن هذه التصريحات تحمل في ثناياها تحريضا مباشرا من قبل الزهار على الرئيس ابو مازن.
وحمل اللواء ابو العينين حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذه التصريحات، مطالبا اياها بإدانتها وتوضيح موقفها حيالها.
وقال ابو العينين، "كلما لاحت بارقة أمل في أمل معقود على لقاء مرتقب بين فتح وحماس يطالع شعبنا وقبل اللقاء بصليات من هذه الشتائم والاتهامات، مرة على على لسان الزهار، واخرى على لسان وسائل اعلام حماس والناطقين باسمها في تبادل للادوار، لضمان استمرار مصالح التيار "المنتفع" من حالة الانقسام".
وتابع، "في اللقاء المرتقب، كان "كابتن" فريق الهجوم "الزهار" الذي يمثل وفد حماس الداخل، حسب قوله، يعتبر نفسه وكيل حماس، المفوه بالشتائم والاتهامات حتى التخوين، وتناسى نفسه وبعض قومه عندما اطلقت فتح الرصاص، كان وأمثاله يتعلمون وضوء الصلاة، ويلعنون المقاومة، اولم يسيئ نفسه لمعركة الكرامة وشهدائنا؟"
وطالب ابو العينين حركة حماس بموقف واضح وصريح من تهجمات الزهار، مشددا على أنه في حال ما كانت حماس راغبة بالمصالحة فعليها، اولا وقبل كل شيئ وقف مثل هذه التصريحات، ومحاسبة مطلقيها، لأنها تساهم بتسميم الاجواء، وتعزز الانقسام، وتسيئ لحماس وشهدائها.
وقال ابو العينين إن مواقف الزهار تتطابق تماما مع مواقف الاحتلال الاسرائيلي الذي ما انفك يطلق حملات التحريض والتشويه بحق الرئيس محمود عباس، متسائلا في ذات الوقت، من هي الجهة المستفيدة من تصريحات محمود الزهار الاخيرة، وكيف له أن يترأس وفدا للحوار، في ظل مثل هذه التصريحات.
وختم ابو العينين بتأكيد المواقف الثابتة لحركة فتح بضرورة انهاء حالة الانقسام وتمتين الجبهة الداخلية للشعب الفلسطيني وتوجيه البوصلة الفلسطينية نحو الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية دفاعا عن شعبنا وحقوقه المشروعة.