الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست محمد بركة: تسفي ليفني وقحة لم تتعلم درس التاريخ والحاضر

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 12:48 )
القدس - معا - قال عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن وزيرة الخارجية تسيبي لينفي، تنحدر إلى حضيض جديد وهي وحكومتها، في الوقاحة والعنصرية، وكما يظهر فإنها لم تتعلم درس التاريخ والحاضر.

وجاء هذا في أعقاب تصريحات ليفني التي قالت فيها: إن الدولة الفلسطينية التي ستقوم ستكون الحل القومي للعرب في إسرائيل "الدولة اليهودية"، وشنت هجوما أرعن على أعضاء الكنيست في أعقاب قرار لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في إسرائيل، إعداد وثيقة رسمية تعبر عن موقف الإجماع الفلسطيني في الداخل الرافض لاعتبار إسرائيل "دولة يهودية".

وقال بركة في بيانه، على ما يبدو فإنه حتى ما كان يسمى باليمين "المعتدل" في حكومة أولمرت، أصبح أكثر تطرفا من اليمين المتطرف، وبالذات ليفني التي لعبت دور المتلونين في حكومتها، عادت إلى أصلها المظلم في جهاز "الموساد" الاستخباراتي، حيث نشأت، وهي الآن تتأرجح بين عقليته وعقلية اليمين المتطرف.
وتابع بركة قائلا، على ما يبدو أن ليفني لم تتعلم قبل 20 عاما، حين كانت في جهاز الموساد درسا هاما في التاريخ وفي حاضرنا، وهو أننا نحن الفلسطينيون ولدنا في وطن الآباء والأجداد، ولم نهاجر إلى وطننا من أي مكان في العالم، وإنما إسرائيل هي التي هاجرت إلينا.
وأكد بركة، أن تصريحات الحكومة الإسرائيلية العنصرية والمتزمتة، التي لم تتوقف في أي يوم في الفترة الأخيرة، إنما تؤكد ان وجهة هذه الحكومة ليس إلى أي انفراج سياسي وإقليمي وإنما تسعى إلى انفجار كبير.