الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في صيدا تنظم معرضاً للصور في الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة فتح- الاعلام المركزي- في منطقة صيدا معرضا لصور الرئيس الشهيد ياسر عرفات احياء للذكرى الثالثة لاستشهاده وذلك في قاعة الشهيد زياد الاطرش في مخيم عين الحلوة.

وحضر حفل افتتاح المعرض الى جانب امين سر منطقة صيدا لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب, امين سر حركة فتح في منطقة صيد ا العميد منير المقدح, نائبه للشؤون التنظيمية والمدنية الدكتور قاسم صبح وممثلوا فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات الشعبية الفلسطينية وحشود شعبية, ومظمو المعرض كوادر وضباط ومناضلو الاعلام المركزي.

وقام العميد المقدح والدكتور صبح والضيوف بقص شريط الافتتاح, ثم جالوا في اقسام المعرض الذي ضم صورا للرئيس الشهيد ياسر عرفات منذ الصبا وبدايات عمله النضالي في اتحاد طلبة فلسطين وبدايات انطلاقة الثورة الفلسطينية.

كما تضمن المعرض صورا للرئيس في مرحلة السبعينيات وفي قواعد الثورة الفلسطينية مع المقاتلين ومع الجماهير التي احبها واحبته, كما عرضت في اركان المعرض صور للرئيس ابو عمار مع الزعماء التاريخين لحركات التحرر العالمية ومع زعماء العالم والعرب, وخصص ركن لمرحلة حصار بيروت, وركن اخر لمرحلة حصاره في مقر المقاطعة في رام الله وخروجه الى باريس للعلاج, ثم استشهاده وعودة جثمانه الى ارض الوطن ليدفن في ترابها.

وقد امت المعرض حشود من ضباط وكوادر ومناضلي منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وفعاليات شعبية وجماهيرية ونقابية فلسطينية.