الخميس: 26/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

مقاتلة إسرائيلية تسقط مخازن وقود وذخيرة بالنقب

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 23/06/2016 الساعة: 08:50 )
مقاتلة إسرائيلية تسقط مخازن وقود وذخيرة بالنقب
النقب- معا- فوجئ سكان قرية البقار البدوية في النقب مساء الاثنين، بمخازن وقود وذخيرة تسقط من مقاتلة اسرائيلية من طراز اف 16 بين البيوت السكنية، الامر الذي اثار غضبهم بعد أن حضر الجيش لقريتهم دون ـن يوضح لهم ما جرى.
وكانت المقاتلة اضطرت لتنفيذ هبوط اضطراري في قاعدة بالنقب، وقبل ذلك اضطر طاقمها للتخلي عن خزانات الوقود والذخيرة كاجراء وقائي قبل تنفيذ الهبوط في قاعدة مجاورة.
وقال جمعة طمطاوي من سكان قرية البقار إن خزاني وقود سقطا على بعد عدة امتار من منزله، كما سقطت بعد ذلك وعلى بعد بضع مئات من الامتار قنبلة وبقدرة الاهية لم تقع اصابات لا سيما، وأن الاطفال كانوا منتشرين بين البيوت وفي ارجاء القرية.

وانتقد بشدة تصرف الجيش الاسرائيلي الذي رفض التحدث للسكان وتوضيح ما جرى، قائلا إن ضابطا اجابه اخيرا بالقول سنتحدث معكم لاحقا.
وتساءل هل كان هذا ليحدث في بئر السبع، وقال إن المنطقة التي اسقط فيها الطيار الوقود والذخيرة منطقة سكنية وليست منطقة تدريب عسكري، وهذا استهتار بحياة سكان المنطقة.
بدورها انتقدت رئيسة منتدى التعايش السلمي من اجل المساواة في النقب تصرف الجيش الاسرائيلي معتبرة أن ما حدث يعتبر استهتارا بارواح البدو القاطنين في قرية البقار التي يجب على اسرائيل الاعتراف بها وبباقي القرى البدوية في النقب.
الجيش الاسرائيلي في رده على الحادث قال إن ما جرى كان وفقا للاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات وان الجيش فتح تحقيقا في الحادث.