السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الرياضة والشباب يؤكد بذل وزارته كل جهد للارتقاء بشريحة الشباب

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 12:51 )
خانيونس- معا- اختتم منتدى "شارك" الشبابي في قطاع غزة وبالتعاون مع جمعية النهوض بالمستقبل الشبابي، ملتقى الشباب 2005 في منتجع النورس السياحي بمدينة غزة، بمشاركة سبعين من الشباب والشابات من مختلف مناطق القطاع.

ويهدف النشاط الى التواصل بين الشباب في جميع المناطق، وقد تضمن الملتقى نشاطات وفعاليات عديدة، على الصعيد التدريبي والتثقيفي، كعمل جلسات تدريبية متعلقة بمواضيع تهم الشباب مثل كتابة التقارير، تخطيط الأنشطة والاتصال، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة صخر بسيسو وعدد من المسؤولين والمهتمين في المجال الشبابي.


وأشار وزير الشباب والرياضة صخر بسيسو الى عدد من القضايا والهموم الكبيرة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني في مختلف المجالات، وخاصة أبان فترة الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة حيث لم يتمكن الشباب من أداء أدوارهم بشكل يليق بمستوى عطائهم.

وأكد بسيسو أن الاحتلال وممارساته العنجهية كانت تكبل حركة الموطنين وتفرض عليهم حصارا خانقا وخاصة شريحة الشباب التي كانت مستهدفة بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال، وأشار بسيسو إلى أن الوزارة تسعي بكل جهد ممكن إلى أن تنفذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعمل على الاهتمام بشريحة الشباب والرقي بهم.

وأشار غسان أبو حطب من برنامج دراسات التنمية التابع لجامعة بير زيت، إلى العديد من القضايا التي ينبغي على السلطة الفلسطينية، والمسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي إلى العمل على حلها والتركيز عليها خاصة فيما يتعلق بقضايا الفقر والبطالة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني، كما تتطرق أبو حطب إلي ضرورة الاهتمام بالسياسة الوطنية للطلائع والشباب من اجل تخريج أجيال واعية تعي ما يدور حولها.

وقد تضمن حفل الاختتام مجموعة منالالعاب التنشيطية والترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية.