الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ينظم عدة دورات تثقيفية للنساء في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 13:38 )
غزة - معا - نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية عدة دورات تثقيفية لعدد من الأمهات وربات البيوت في مختلف مناطق قطاع غزة.

وتهدف هذه الندوات إلى توعيتهن بمخاطر الامراض التي تصيب الأطفال خاصةً مع اقتراب حلول فصل الشتاء وظروف التغير المناخي بمشاركة نخبة من المحاضرين والأطباء.

وتناولت الندوات التثقيفية التي أجريت في مناطق الشجاعية والزيتون والشاطئ وبيت لاهيا وجباليا بمشاركة الأطباء منذر أبو سرية ومحمد أبو النور شرحاً مفصلاً حول أمراض النزلة المعوية والالتهابات الرئوية والتبول اللاإرادي وتقديم النصائح الهامة والمفيدة فيما يتعلق بموضوع الرضاعة الطبيعية والفطام، إضافة إلى مناقشة ظاهرة الزواج المبكر.

هذا وقوبلت تلك الندوات بترحيب كبير من المشاركات اللواتي أعربن عن استفادتهن منها لما تقدمه من نصائح هامة لهن، وطالبن بعقد سلسلة ندوات جديدة مماثلة وقدمن شكرهن للجهات المنظمة والمشرفة على تلك الندوات لما تقدمه من معلومات لم تكن معروفة لديهن.

ومن جهتها وعدت الجهات المنظمة باستمرار تنظيم وعقد محاضرات جديدة واصفة نتائج تلك المحاضرات بالايجابية والناجحة لما شهدته من مشاركة فعالة من النساء الحضور.