الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلال أبو ظريفة يطالب وكالة الغوث بتكثيف جهودها للحد من النتائج المأساوية في غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 13:48 )
بيت لحم - معا - قال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية، مسؤول كتلة الوحدة العمالية، خلال الاعتصام الجماهيري الذي نظمته اللجان الشعبية للاجئين وبمشاركة كتلة الوحدة العمالية، أن على وكالة الغوث الدولية مسؤولية كبرى في ظل الظروف السياسية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة جراء الحصار الذي تفرضه حكومة اولمرت تجسيداً لقرار اعتبار قطاع غزة كياناً معادياً .

وطالب أبو ظريفة رئاسة الاونروا ببذل جهود حثيثة للحد من الآثار الاجتماعية والإنسانية المأساوية التي ترتبت على الإجراءات الإسرائيلية من خلال توسيع وتطوير برنامج التشغيل وخلق فرص عمل للعاملين العاطلين عن العمل ومضاعفة عدد المستفيدين من البرنامج وتمديد فترة التشغيل والتوظيف المؤقت .

وأكد أبو ظريفة على ضرورة تحسين خدمات الإغاثة للاونروا الاجتماعية والصحية من خلال ضمان توزيع منتظم للمواد التموينية والأدوية بشكل دائم وكافي .

كما طالب أبو ظريفة الاونروا بدعم الخدمات التعليمية خاصة لأبناء العمال العاطلين عن العمل لتخفيف العبء على ذويهم من خلال توفير القرطاسية لطلاب المدارس والمساهمة في تسديد الأقساط الجامعية .

كما ابرز أبو ظريفة أن المجتمع الدولي مطالب بالضغط على إسرائيل لرفع حصارها على قطاع غزة وفتح المعابر للسلع الغذائية والمحروقات والمواطنين وعدم استخدام الانقسام الداخلي كذريعة لاستمرار هذا الحصار وتشديده ، مشيرا ان استمراره سيوصل الحالة الاجتماعية في قطاع غزة إلى كارثة إنسانية سيتحمل العالم اجمع نتائجها الإنسانية .