الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب شامل في القرى غير المعترف بها ومظاهرة حاشدة في بئر السبع

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- ذكر المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب انه اقر رسميا الاضراب الشامل في كافة القرى اليوم الاثنين.

وأكد المجلس ان الاضراب سيشمل جميع المدارس الابتدائية الـ 19 في كافة القرى كما سيشمل الاضراب المحال التجارية، وستنظم مظاهرة حاشدة اليوم للمطالبة بالكف عن مصادرة الارض وهدم البيوت، والاعتراف بالقرى التي لا تعترف بها السلطات كقرى زراعية، وعلى كامل اراضي سكانها دون نقص، وستجوب المظاهرة شوارع في بئر السبع، وستنتهي امام مجمع المكاتب الحكومية وقبالة دار القضاء الاسرائيلية التي تبت في العديد من قضايا الملكية للارض وغيرها من امور.

وقال حسين الرفايعه رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها: "اننا نعمل من اجل الدفاع عن انفسنا بشتى الوسائل، ليس لنا الا الله ومن ثم طرق شتى الابواب من اجل دحر ظلم هدم بيوتنا ومصادرة ارضنا، والتعدي على حقوقنا، ولذا قررنا الاضراب الشامل في القرى التي لم تعترف بها اسرائيل وننظم مظاهرة حاشدة احتجاجا على الظلم ومصادرة الارض وهدم البيت.

وناشد الرفايعة جميع وسائل الاعلام العربية ان تساهم في الدعم معنويا وبنشر الفعاليات "حتى يسمع العالم كلمتنا وصيحتنا لنجد اذان صاغية في المحافل الحقوقية من اجل دحر الظلم عن انفسنا"، كما ناشد القادة العرب ذكر قضيتهم عند اجتماعهم بالقادة في اسرائيل".