الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس العلاقات الدولية يعزي بمقتل النائبة البريطانية جو كوكس

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 14:50 )
مجلس العلاقات الدولية يعزي بمقتل النائبة البريطانية جو كوكس
رام الله- معا- قدم مجلس العلاقات الدولية في فلسطين ممثلا برئيسه د. باسم نعيم خالص تعازيه لعائلة وأقارب النائبة البريطانية جو كوكس التي قضت اثر اعتداء آثم أول أمس الخميس.

 وفي بيان أصدره مجلس العلاقات الدولية اليوم الجمعة، قال نعيم : " فجعنا في مجلس العلاقات الدولية بخبر الاغتيال الجبان للنائبة البريطانية عن حزب العمال، جو كوكس، والتي كانت من أقوى وأشرس المدافعين عن فلسطين وعن حقوق شعبها، وخاصة اللاجئين منهم.

كما كان لها مواقف مشهودة في الدفاع عن حركة مقاطعة الاحتلال كحق مشروع لأي شعب تحت الاحتلال." وأضاف البيان: " لقد شهدنا عدة مواقف مشرفة للنائبة كوكس فقد تقدمت في اكثر من مرة بطلب إحاطة أو توضيح في مجلس العموم حول سلوك إسرائيل العنصري والمتنافي مع كل القوانين الدولية، وخاصة تجاه الأطفال واعتقالهم وتعذيبهم".

وأكد المجلس على أنّ هذا الاغتيال يرسل رسالة محددة وقوية للجميع مفادها أنّ "الإرهاب لا دين ولا وطن له" وأنه لا يستثني أحداً، بل إن الشعب الفلسطيني أكثر من يعلم معنى الإرهاب من خلال ما عايشه على مدار سبعة عقود من "إرهاب الدولة" الذي مارسته ولا زالت إسرائيل. وأبرق المجلس خلال بيانه بخالص تعازيه لأسرة الفقيدة وذويها وكذلك لحزب العمال البريطاني بفقدهم هذه النائبة القوية والمتميزة.

وكانت الشرطة البريطانية قد أفادت أمس بوفاة النائبة في مجلس العموم عن حزب العمال المعارض، جو كوكس، جراء جراح أصيبت بها في اعتداء بسكين وسلاح ناري في دائرتها الانتخابية شمالي انجلترا الخميس.