الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للقضاء وقضاة وموظفي المحاكم الشرعية يعلقون العمل احتجاجا على استئناف محاكمة التميمي

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 13:23 )
القدس - معا - اعلن المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في فلسطين عن تعليق العمل في المحاكم الشرعية احتجاجاً على ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من محاكمة الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في القدس .

هذا وتستأنف إسرائيل اليوم الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا محاكمة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في محكمة الصلح في القدس والتي بدأت منذ أكثر من عام بتهمة التحريض ضد اسرائيل ودخول المسجد الاقصى المبارك دون تصريح اسرائيلي رسمي.

وجدد المجلس تاكيده على ان قاضي القضاة يمثل اعلى مرجعية دينية في فلسطين وان محاكمته واستهدافه بهذه الطريقة يمثل خرقا لكل القوانين والشرائع الدولية، واضاف المجلس انه من حق اي مسلم وصول القدس للصلاة فيها وزيارة المسجد الاقصى المبارك.

واشار المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الى بطلان الأساس القانوني وعدم شرعية وصلاحية هذه المحكمة حيث أنها تأتي في سياق تهويد المدينة المقدسة للاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك، والعمل على إسكات أي صوت يفضح المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى هدمه وإقامة الهيكل المزعوم، مؤكدا حقه كمسلم وفلسطيني في دخول المسجد الاقصى المبارك للصلاة فيه دون تصريح من احد .