الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يفتتح دائرة التنظيم النقابي في اتحاد نقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا - افتتح شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد وعقد جلسة لأعضاء الدائرة المكونة من مندوبين عن النقابات من مختلف محافظات الوطن، يحضور أعضاء من الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد .

وقد تناولت الجلسة تنظيم عمل الدائرة وتشكيل هياكلها الإدارية وكذلك تحديد آليات العمل فيها ابتداء من مواقع العمل والنقابات المحلية والقطاعية العامة .

وضمن هذا السياق فقد تم تشكيل لجنة من مندوبي العمال لتنفيذ زيارات منظمة لمواقع العمل والأشراف على عمل النقابات وأنشطتها وتنسيق الأنشطة بين النقابات المختلفة والأشراف على تنفيذ ورش العمل المتعلقة بتطوير التنظيم النقابي وتعزيز الحوار الاجتماعي مع أطراف العمل المختلفة لتطوير سوق العمل، ووضع السياسات الخاصة بتطوير التنظيم النقابي بما ينسجم مع مستجدات الظروف الحالية والمستقبلية .

كما تم التطرق إلى مشروع قانون التنظيم النقابي والذي جرى نقاشه في فترات سابقة ، وتم التركيز على ضرورة إيجاد قانون تنظيم نقابي عصري يوفر الحريات النقابية ويزيل العراقيل التي يمكن أن تواجه هذه الحريات باحترام معايير العمل الدولية الخاصة بالحريات النقابية رقم 87 و 98 الصادرة عن منظمة العمل الدولية، والاكتفاء بالإيداع وعدم التسجيل عند إنشاء النقابة.

وقد صرح شاهر سعد الأمين العام أن تنظيم العمل في دائرة التنظيم النقابي يأتي استجابة لمتطلبات الخطة الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لتطوير اعمالة للمرحلة القادمة كما يأتي تعزيزا للمسيرة الديموقراطية التي يسعى الاتحاد العام لترسيخها وتعميقها في التجربة النقابية .

وأكد أن زيارة مندوبي الدائرة لمواقع العمل من شأنه التعرف على مشاكل العمال ومتابعة حلها بالطرق المناسبة وزيادة الانتساب للنقابات المختلفة عبر تعزيز العلاقة ما بين العمال ونقاباتهم المختلفة .