الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحافة الاسرائيلية تستعرض "فيسبوك" منفذ عملية تل ابيب الاخيرة

نشر بتاريخ: 23/06/2016 ( آخر تحديث: 26/06/2016 الساعة: 09:10 )
الصحافة الاسرائيلية تستعرض "فيسبوك" منفذ عملية تل ابيب الاخيرة
بيت لحم- معا- اهتم موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني بصفحة "الفيسبوك" الخاصة بالشاب محمد موس عيد مخامرة الذي تتهمه قوات الاحتلال بتنفيذ عملية اطلاق النار الاخيرة وسط تل ابيب التي وقعت قبل اكثر من اسبوعين وقتل فيها اربعة اسرائيليين، بحجة تتبع مسار التحريض والمواد التحريضية التي نشرها على صفحته الخاصة اياما معدودة قبل تنفيذ العملية.

ووصف الموقع ما نشره مخامرة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي بالحادثة الاضافية، التي تعيد طرح الاسئلة الصعبة حول افضل الطرق لمحاربة هذه الظاهرة.

وجاء استعراض هذه الصفحة بالذات على خلفية اجتماع وزيرة القضاء الاسرائيلي "ايلت شاكيد" ووزير الامن الداخلي "غلعاد اوردن" صباح اليوم الخميس، مع مسؤولين كبار في "الفيسبوك العالمي" وعرضوا امامهم المواد التحريضية والمضامين الخطيرة التي يتم نشرها وتداولها على هذا الموقع ومواقع التواصل الاجتماعي الاخرى التي تشكل جزءا لا يتجزأ من "موجة الارهاب" التي تتعرض لها اسرائيل منذ عدة اشهر حسب تعبير الوزيرين الاسرائيليين واللذان طالبا بإيجاد الية وطريقة لإزالة هذه المواد والمضامين ومنع نشرها.

وطلب الوزيران الإسرائيليان اللذان تقدما بمشروع قانون بهذا الخصوص من ادارة موقع "فيسبوك" في اسرائيل العمل على شطب وإزالة المضامين التحريضية في فترة قصيرة جدا لا تتجاوز 24 ساعة من لحظة نشرها كما يفعل هذا الموقع في دول الاتحاد الاوروبي.

وقال وزير الامني الداخلي الإسرائيلي "اردن" انه سيعمل على سن قانون في الكنيست يسمح بشطب وازالة المضامين التحريضية من على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك كجزء من محاربة التحريض كما سيتيح القانون في حال سنه اغلاق مواقع معينة ومنع الوصول اليها كما سيتم ازالة "الرسائل الارهابية" بشكل كامل ونهائي كما هو معمول في دول اخرى مثل استراليا وفرنسا.

وسمحت الشرطة الاسرائيلية بنشر بعض المضامين التي نشرها مخامرة على صفحته الخاصة على "فيسبوك" وشملت ايات من القرآن الكريم وبعض المضامين التي نشرها على موقع الالكتروني عراقي وقال:" فيها ان المسلمين لا يتصرفون كما اراد الله لهم".