الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي بالخليل يطالب مراسلي فضائية الأقصى بكفالة 12 ألف شيكل- وصيام ينفي تعذيب معتقلي فتح في غزة

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- قالت مصادر صحافية فلسطينية انه جرى في مدينة الخليل تقديم مراسلي فضائية الأقصى الصحفيين علاء الطيطي من مخيم العروب وأسيد العمارنة من مخيم الدهيشة، أمام المحكمة في مدينة الخليل بتهمة العمل في فضائية الاقصى التابعة لحماس.

وقال ذوو الصحفيين لصحيفة "فلسطين"، ان الامن الوقائي عرض ابنيهما أمام المحكمة بالخليل، موضحين أن النيابة أبلغتهم بضرورة دفع مبلغ 12 ألف شيقل، عن كل واحد منهما ككفالة للإفراج عنهما".

وفي اتصال مع وكالة "معا" قال احد اقربائهم انهم يرفضون طلب النيابة، وأبلغوهم بضرورة الإفراج عن أبنائهم دون أي شروط، "حتى لا تصبح قضية دفع الأموال نهجاً متبعاً عند الأجهزة الأمنية، لاسيما مع عدم وجود أي تهمة تستحق دفع هذا المبلغ".

وكانت الأجهزة الأمنية في الخليل قد اعتقلت الصحفيين منذ ما يقارب الأسبوعين، خلال قيامهما بتسجيل مقابلة مع زوجة النائب الاسير حاتم قفيشة.

وفي المقابل نفت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة تعرض معتقلي حركة فتح للتعذيب, قائلة: " إن الاعترافات التي أدلوا بها جاءت من خلال اساليب التحقيق التي يتبعها جهاز الشرطة دون استخدام تعذيب".

وأكد مدير الامن الداخلي في الداخلية المقالة خلال زيارة قام بها وزير الداخلية الاسبق سعيد صيام لمقر الجهاز بغزة أنه تم الإفراج عن عدد من النزلاء الذين لم تثبت بحقهم أي تهمة.

فيما قال صيام: "يجب بذل كل الجهود لخدمة المواطن وعدم السماح لعودة الفلتان لعهده السابق".

وكان صيام قد تفقد خلال زيارته مقر جهاز الأمن الداخلي ومقر المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية المقالة حيث التقى مدير عام المكتب إيهاب الغصين الذي اطلع على إنجازات المكتب الإعلامي, وشرح له العقبات التي واجهت المكتب في بداية عمله، وكيف تم التغلب عليها.