الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في جامعة الأقصى بغزة يضربون ساعتين عن العمل

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 16:56 )
غزة- معا- نفذ العاملون في جامعة الأقصى بغزة، اليوم، إضرابا تحذيريا لمدة ساعتين، احتجاجاً على تجاهل وزارة التربية والتعليم العالي لمطالبهم التي تقدموا بها الشهر المنصرم.

وقد أعرب العاملون في الجامعة عن امتعاضهم من عدم الاستجابة إلى مطالبهم، المتمثلة في التعويض عن التآكل في الراتب وصرف علاوة غلاء المعيشة، وتغيير تسعيرة المواصلات وفتح الدرجات والتي بدورها تؤثر على رواتب الموظفين التي تآكلت بنسبة كبيرة.

وقال الدكتور محمد عودة مجلس نقابة العاملين في الجامعة أنه لا يخف على أحد الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعات الفلسطينية وتحديداً جامعة الأقصى بسبب المماطلة والتسويف من قبل الوزارة في تلبية حقوق العاملين في هذه الجامعات، فضلاً عن تردي أوضاع العاملين في الجامعات بسبب تآكل الراتب وارتفاع الأسعار لجميع السلع الاستهلاكية.

وأشار د. عودة إلى ضرورة تحقيق مطالب العاملين في الجامعات نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه هذه الجامعات في تطوير المجتمع الفلسطيني وتطوره، وتوفير جميع مقومات الصمود له.

وأكد د. عودة على إصرار العاملين في الجامعات على ضرورة مواصلة الفعاليات حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم، منوها إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات وفعاليات أخرى خلال الأيام القادمة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.