الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق بالجامعات والكليات الحكومية تطالب بمساواتها بالجامعات الخاصة

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 17:33 )
غزة-معا- أعلنت لجنة التنسيق بالجامعات والكليات الحكومية عن استيائها لما قالت عنه المماطلة والتسويف من قبل وزارة التربية والتعليم في الاستجابة لمطالبهم وتلبية حقوقهم.

ودخلت اللجنة اليوم في فعاليات احتجاجية على عدم الاستجابة لمطالبها حيث اعلنت عن تعليق للدراسة ساعتين رافقها اعتصام في كافة الكليات بالضفة وغزة.

وأكدت اللجنة في بيان لها خلال اعتصام نفذته اليوم في كافة الكليات والجامعات الحكومية على أنها لن تمل من المطالبة بحقوقها وانها ستقف في وجه من يريد انتقاص اى حق من حقوق الموظفين.

وطالبت بوضع كادر مالي جديد يخص الجامعات والكليات الحكومية بحيث يكون موازياً للكادر الموحد للجامعات الفلسطينية والعودة على إعادة علاوة التعليم العالي للعاملين من حملة البكالوريوس والدبلوم وما دون كما كان معمول به قبل اعتماد قانون الخدمة المدنية المعدل وأيضا رفع نسبة علاوة التعليم العالي لحملة الدكتوراه والماجستير بما يوازى كادر الجامعات.

كما دعت إلى العودة إلى تطبيق نظام التأمين والمعاشات القديم لما فيه من ايجابيات لجميع الموظفين، والعمل على تحديد حصة كل جامعة أو كلية من عدد المبتعثين سنويا وابتعاث الموظفين بناء على تنسيب مجلس الجامعة أو الكلية وعدم خضوعه لمزاجية اللجنة الموجودة بالوزارة.

كما طالبت بالعمل على صرف العلاوات الإدارية لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية، مطالبة بانجاز النظام الأساسي للجامعات والكليات الحكومية.

ودعت للعمل على إعادة فتح برنامج الدراسات العليا في جامعة الاقصي والمشترك مع جامعة عين شمس لما له من فائدة في خدمة العاملين في الجامعات والكليات في المحافظات الجنوبية.

وطالبت بالعمل على صرف مستحقات الموظفين المثبتين الذين لهم ساعات عمل جزئي وساعات العمل في الفصل الصيفي.

كما شددت على ضرورة رفع سن التقاعد للموظفين الاكاديميين إلى سن (70) إسوة بالجامعات الفلسطينية .

كما طالبت بالعمل على رفع بدل المواصلات ووضع علاوة غلاء معيشة للموظفين، وكذلك وضع بدل مخاطرة للموظفين الذين يستحقونها إسوة بوزارة الصحة.

جدير بالذكر ان لجنة التنسيق بالجامعات والكليات الحكومية التابعة للتعليم العالي في فلسطين تضم كلا من كلية فلسطين التقنية"العروب، كلية العلوم والتكنولوجيا " خان يونس، كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات، كلية فلسطين التقنية " دير البلح، جامعة فلسطين التقنية " خضورى، و جامعة الأقصى في "غزة "