الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجعبري يستقبل خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار والسيد أد ملكرت المدير المساعد لـ UNDP

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 17:39 )
اريحا -معا- استقبل عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار معالي الأخت خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار والسيد أد ملكرت المدير المساعد لـ UNDP.

وتحدث المحافظ للوزيرة عن الوضع السياحي والأماكن السياحية وما تحتاجه الأماكن السياحية والأثرية من إعادة تأهيل وصيانة حتى تستطيع خدمة وتنشيط الحركة السياحية واستقبال السياح الذين يفدون إلى المحافظة وتوفير سبل الراحة لهم.

وتحدثت الوزيرة عن اهتمام الوزارة بمحافظة أريحا والأغوار لكون المحافظة مركزاً سياحياً فيها عدد كبير من الأماكن السياحية والأثرية، ووعدت بتقديم كل العون والمساعدة لإنجاح السياحة في المحافظة وجعلها رافداً للسياحة في فلسطين.

كما قدم المحافظ للسيد أد ملكرت شرحاً عن الأوضاع الاقتصادية والظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال على المحافظة، والاحتياجات الأساسية والضرورية لعملية البناء والتنمية لخدمة الهدف الذي تسعى إليه السلطة الوطنية الفلسطينية وهو إقامة السلام العادل والشامل على هذه الأرض، وطالبهم بتقديم الدعم للمشاريع المقدمة من الدوائر المختلفة للدول المانحة كي تساهم في تنمية المجتمع المحلي ورفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة ليشعر المواطن بأهمية وقيمة هذه المشاريع التي تعود بالنفع على المحافظة.

وشارك في اللقاء المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا الذي قدم شرحاً عن أعمال البلدية وخططها للاحتفال بأريحا عشرة آلاف عام. وحضر اللقاء نائب المحافظ المهندس ماجد الفتياني.