الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للإرشاد يحوز على جائزة مؤسسة التعاون للإنجاز للعام 2007

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 17:41 )
عمان -معا- في حفل أقامته مؤسسة التعاون، بحضور عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية ورجال الأعمال، في عمان، تم تسليم السيدة رنا النشاشيبي المديرة العامة للمركز الفلسطيني للإرشاد جائزة مؤسسة التعاون للإنجاز للعام 2007 (جائزة المرحوم عبد العزيز الشخشير)، المخصصة لتكريم وتقدير المؤسسات الأهلية الفلسطينية التي حققت إنجازات مميزة في مجالات عملها وخدماتها المختلفة.

وقدم السيد رياض كمال- عضو مجلس أمناء مؤسسة التعاون كلمة ألقاها نيابة عن رئيس لجنة الجائزة- السيد نبيل القدومي مرحبا بالحضور ومتوجها بالشكر لأعضاء مجلس أمناء مؤسسة التعاون على عونهم ودعمهم للحلم الذي بفضلهم أصبح حقيقة.

وشكر السيد أكرم الشخشير على تبرعه بالقيمة المالية لهذه الجائزة البالغة 50.000$، وللسيدات والسادة أعضاء لجنة التحكيم: السيدة سامية البطمة والسيد وليد نمور والدكتور سمير بيضون كما وشكر جميع أعضاء لجان التحكيم السابقة ولمدير عام مؤسسة التعاون وكافة فريق العاملين معه على ما بذلونه من جهد سنوي بهذا الصدد.

من جهتها ألقت السيدة رنا النشاشيبي المديرة العامة للمركز الفلسطيني للإرشاد كلمة تقدمت بها بجزيل الشكر لمؤسسة التعاون والقائمين عليها على الجهود المبذولة في دعم العملية التنموية للمجتمع الفلسطيني، ودعم صموده في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، في فلسطين المحتلة عام 48، في المخيمات الفلسطينية في لبنان، إضافة إلى دعمها المركز الفلسطيني للإرشاد.

ولأول مرة وخلال الحفل تم الإعلان من قبل السيد عبد المحسن قطان الرئيس المشارك - مجلس أمناء مؤسسة التعاون عن تخصيص مبلغ وقدره مئة مليون دولار لتأسيس متحف الذاكرة الفلسطيني، للحفاظ على التراث الفكري والثقافي الفلسطيني.

يذكر ان المركز الفلسطيني للإرشاد هو مركز إرشادي، علاجي ، استشاري، مجتمعي، يختص في مجال الصحة النفسية الايجابية في فلسطين، من خلال تقديم خدمات وبناء نماذج عمل في الصحة النفسية، وإرجاعها إلى المجتمع، من خلال توفير التدريب والاستشارة للعاملين في مجال الصحة النفسية الايجابية، من اجل خدمات ذات كفاءة عالية.

تأسس المركز في القدس عام 1983، على أيدي مجموعة من الأخصائيين النفسيين، الاجتماعيين والتربويين للعمل على تحسين وتطوير خدمات الصحة النفسية في فلسطين.