الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري: سيبقى صامداً رغم كل ما يتعرض له من حصار وموت إسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 17:20 )
غزة - معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في كملته أمام الأطفال المعتصمين أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة بمناسبة يوم الطفل العالمي " أن الطفل الفلسطيني سيبقى صامداً رغم كل ما يتعرض له من حصار وموت إسرائيلي يتهدده".

وشدد الخضري على أن الضغط المتزايد على أطفال فلسطين لن يفت من عضدهم أم تمسكهم بحقهم الطبيعي في العيش بأمن وأمان في الأراضي الفلسطينية.

وبين الخضري أن الأطفال في فلسطين هم أكثر الشرائح تضرراً جراء العدوان والحصار الإسرائيلي، وحرمانهم من أبسط حقوقهم، وتعريضهم لخطر الموت والإصابة والإعاقة، مشيراًَ إلى الطفلين تامر اليازجي وسنا الحاج الذين توفيا مؤخراً جراء الحصار ومنعهم من السفر للعلاج.


ولفت رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن أطفال فلسطين مسالمين ويريدون العيش بحرية وكرامة مثل باقي أطفال العالم، ولكنهم لن يقبلوا حرمان الاحتلال لهم من كل هذه الحقوق

وشدد الخضري على أن أطفال فلسطين من حقهم العيش مثل باقي أطفال العالم، ورسم البسمة على شفاهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم، لينعموا بالأمن والأمان في كل مجالات الحياة في بلادهم.

وأضاف " نحن مصرون أن نصل إلى هذا الهدف بإذن الله. وواثقون تماما انه سيأتي اليوم الذي نحقق فيه هذا الحلم الذي انتظرناه طويلاً من الزمن، وهو الحرية والتحرر".

وناشد الخضري الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإنقاذ أطفال فلسطين، ومنحهم حقهم الطبيعي التي منحها إياهم الديانات السماوية قبل المواثيق الدولية والمعاهدات.

كما دعا القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني بشكل عام للوقوف إلى جانب أطفالهم ومساندهم لتخطي الصعاب والرقي بأدائهم ومستواهم التعليمي، ومواجهة كل المعوقات التي تواجههم.