الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني والسفير المصري يبحثان التحركات المصرية

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 19:30 )
مجدلاني والسفير المصري يبحثان التحركات المصرية
رام الله- معا- في اطار المشاورات السياسية التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني اليوم الخميس، بمكتبه بمدينة رام الله، مع سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى دولة فلسطين وائل عطيه، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية، والتحركات المصرية الاخيرة وزيارة وزير خارجية مصر لفلسطين وللجانب الاسرائيلي.

وأكد د. مجدلاني أن حكومة الاحتلال غير معنية باتفاق سلام، وأنها تتهرب من كافة الاستحقاقات، وتحاول الالتفاف على المبادرة الفرنسية برفضها، وكذلك رفض المؤتمر الدولي للسلام، محذرا من مغبة التعامل مع حكومة نتنياهو التي لا يوجد على اجندتها سوى تحسين ظروف الحياة تحت الاحتلال.

وتابع د. مجدلاني إن محاولات نتنياهو تسويق نفسه كرجل للسلام، تأتي في سياق خطة الاحتلال لتطبيع العلاقات مع المحيط العربي، بالمقابل لم يقدم شيء على صعيد العملية السياسية، بل يضع العراقيل أمام أي مبادرة دولية.

وتطرق اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية، وضرورة انهاء الانقسام الذي يشكل ضربة للقضية الفلسطينية والبحث عن الحلول للوصول الى اعادة الوحدة وإجراء الانتخابات وتجديد النظام السياسي الفلسطيني.

وثمن د.مجدلاني عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين حكومة وشعبا، مشيدا بالجهود التي تبذلها جمهورية مصر لدعم القضية الفلسطينيبة.

ومن جانبه، أكد السفير عطية على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية، وأنها تعتبر قضية فلسطين القضية المركزية، واستمرار دعمها لكافة التحركات الفلسطينية على الساحة الدولية لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وقال إن زيارة وزير الخارجية المصري تأتي في اطار دعم الجهود الدولية واعادة احياء العملية السياسية.