الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يؤكد أهمية دورية الانتخابات المحلية في تفعيل الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 18:27 )
الأعرج يؤكد أهمية دورية الانتخابات المحلية في تفعيل الهيئات المحلية
جنين- معا- أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أهمية إجراء الانتخابات المحلية في موعدها واستدامة دوريتها، وذلك من أجل ضمان تفعيل الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها من خلال ضخ دماء جديدة في مجالس الهيئات، بالإضافة إلى الأفكار والمبادرات الخلاقة التي ستشكل إضافة نوعية للمجالس عقب اختيار أعضاء ورؤساء هذه المجالس بعد الانتخابات.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير الأعرج مع رؤساء الهيئات المحلية كافة في محافظة جنين، في قاعة بلدية جنين، بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، ومدير عام حكم محلي جنين إياد خلف.

ودعا الأعرج إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في انتخابات مجالس الهيئات المحلية، حيث تشكل فرصة سانحة أمام الجميع للترشح أو الانتخاب على حد سواء، وتمكين الجميع من أخذ زمام المبادرة نحو إجراء التغيير والمساهمة في اختيار ممثليهم، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الدروس والعبر المستخلصة من التجربة السابقة في الانتخابات المحلية.

وقال "إن من حق كل فلسطيني الافتخار بهذه الانتخابات المحلية التي أجريت سابقاً في العام (2012) في المحافظات الشمالية، وشهد لها الجميع في حينه بنزاهتها وشفافيتها، مؤكداً أن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد في (416) هيئة محلية في الوطن وسيشهد لها الجميع بالشفافية والنزاهة والمصداقية، حيث ستشرف لجنة الانتخابات المركزية على إجرائها.

وشدد الأعرج على ضرورة التزام الهيئات المحلية بالتعليمات والأنظمة الصادرة عن الوزارة خاصة مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات المحلية، والاستمرار بالعمل ضمن البرامج والخطط التي أعدت سابقاً إلى حين الانتهاء من الانتخابات، وتشكيل مجالس هيئات محلية جديدة.

وبين أن الوزارة لن تقوم بالمصادقة على أي إجراءات أو تعديلات إدارية أو مالية بالمجالس المحلية أو البلدية خلال الفترة التي تسبق موعد إجراء الانتخابات لضمان الشفافية والمصداقية، وستعمل ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها في الوزارة.

وثمن الأعرج جهود كافة رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية التي بذلوها خلال فترة عملهم في مجالسهم المحلية والبلدية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنيهم، والتشبيك وإقامات علاقات توأمة مع نظيراتها العربية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عقد الشراكات مع القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني.