الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية تدعو الى دعم قرار التصويت حول القدس في اليونسكو

نشر بتاريخ: 17/07/2016 ( آخر تحديث: 17/07/2016 الساعة: 14:04 )
القدس- معا- شددت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد الموافق 17/7/2016م، على مطالبتها لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) التصويت على مشروع قرار فلسطيني - أردني، ينفي كون الحرم القدسي الشريف مقدساً لليهود.

واشارت الهيئة الى تأجيل التصويت على مشروع القرار الى الاجتماع القادم للجنة والذي سيجري في العاصمة الفرنسية باريس في شهر تشرين أول القادم، مؤكدةً على ان القرار انتصار للحق العربي الاسلامي المسيحي في القدس.

ونوه الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى الى ان موقف ممثلي دول الاتحاد الاوروبي "فلندا، بولندا، والبرتغال" المعارض على بحث موضوع القدس، كان مفاجئاً ولا يخدم اسس السلام في المنطقة.

واعتبر د. عيسى القرارات السابقة والتي صدرت عن منظمة اليونسكو والمتعلقة في دعم الحقوق الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، والقرار الجديد المزمع التصويت عليه، تنسجم مع تطلعات المجتمع الدولي وقواعد القانون الدولي الرافضة لسياسة الاحتلال وإجراءاته الباطلة.

وأكد انه وعلى الرغم من صدور مثل هذه القرارات إلا أن إسرائيل على ارض الواقع لم تنفذ حتى ألان قرارات اليونسكو المتعلقة بمنعها من الاستمرار في الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك أو بجواره أو في مواقع أثرية أخرى في مدينة القدس، مشيراً الى ان إسرائيل تحاول جاهدة وبشتى الوسائل انتهاك القرارات التي صدرت عن اليونسكو ولجنة التراث التابعة لها بخصوص القدس دون وازع أخلاقي أو قانوني أو اعتراف بالمواثيق المعاهدات الدولية مؤكدا خصوصية ما تحتضنه المدينة من مقدسات إسلامية ومسيحية.

وشددت الهيئة على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات اليونسكو المتعلقة بجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة دولياً، بما فيها مدينة القدس التي تتمتع بوضع دولي خاص لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة انتهاكاتها الجسيمة بحق المدينة المقدسة والأماكن الدينية الأخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة".