الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيران الشاعر ومعايعة يتفقدان عددا من مؤسسات القدس

نشر بتاريخ: 17/07/2016 ( آخر تحديث: 17/07/2016 الساعة: 17:36 )
الوزيران الشاعر ومعايعة يتفقدان عددا من مؤسسات القدس
القدس- معا- زار وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية الدكتور ابراهيم الشاعر، برفقة وزيرة السياحة والاثار الدكتورة رولا معايعة بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات في محافظة القدس، ورافقهم مستشار الوزير لشؤون القدس المحامي عزام الهشلمون، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة القدس الاستاذ عامر ابو مقدم ومدير العلاقات العامة في وزارة التنمية عرفات ابو راس، وشملت الزيارة مؤسسة المرتقى للسيدات في بيت حنينا وجمعية نور العين للمكفوفين وضعاف البصر بالقدس.

وبدأت الزيارة لمؤسسة المرتقى وكان في استقبالهم خولة اللبدي رئيسة الهيئة الادارية ومنال ديب امين الصندوق، وشرين عويضه واعضاء الهيئة الادارية في المؤسسة.

وخلال الزيارة تم التعرف على المرافق الخاصة بالمؤسسة وانشطتها وخططها المستقبلة والمشاكل التي تواجهها، والاطلاع على برامجها التي قامت بها المؤسسة في الاعوام السابقة والحالية من خلال عرض فيديو قصير لاهم ما انجزته المؤسسة.

وبعد ذلك توجه الوزير د. الشاعر والوفد المرافق له الى جمعية نور العين للمكفوفين في القدس، حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية محمد الصياد واعضاء الهيئة الادارية للجمعية.

واستمع الوزير د. الشاعر من خلال رئيس الجمعية محمد الصياد الى البرامج والخطط المستقبلة التي تعمل على تنفيذها الجمعية والتي تصب في خدمة المكفوفين وضعاف البصر والمعوقات التي تواجهها الجمعية منها الديون المتراكمة عليها ومشكلة استأجار المبنى، كما تم التعرف على اقسام الجمعية والغرف التي يستفيد منها المنتسبين للجمعية، حيث وعد الوزير الى حل بعض المشكلات العالقة وتخويلها الى مدير مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس ابو مقدم المسؤولة المباشر عن هذه الملفات لكي يتم توصيلها للوزارة.

من جهته اكد وزير التنمية د. ابراهيم الشاعر على "ان الهدف من زيارة مؤسسات القدس داخل جدار الضم والتوسع هو الاطلاع على عمل هذه المؤسسات ودعم ومؤازرة اهالي المدينة المقدسة والوقوف جانبهم ودعمهم في كافة مجالات التنمية الاجتماعية لكي يعيشوا بكرامة كبقية شعوب العالم".

وأثنى د. الشاعر على الجهد الذي تبذله مؤسسات القدس، مؤكداً أن هذه الجهود موضع احترام وتعكس صمود المواطن الفلسطيني، وقال أن ما شاهده من انجازات في هذه المؤسسات هو خطوة على تقرير تحقيق مفهوم التنمية الاجتماعية التي تسعى الوزارة لتكريسه والعمل عليه.

وأوضح د. الشاعر أن الوزارة ماضية في خططها وبرامجها في تقديم الدعم المبني على الحقوق والواجبات لكافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني في محافظات الوطن خاصة القدس، من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية كونها جوهر العمل الوطني، وأن ما نقوم به كوزارة ومؤسسات أهلية وبلديات وجمعيات أهلية مع النضال السياسي والعمل الدبلوماسي هو لتجسيد قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه اكد مستشار وزير التنمية الاجتماعية لشؤون القدس المحامي عزام الهشلمون على ان القدس لها أولوية حقيقية في وزارة التنمية الاجتماعية، وهي في وجدان كل فلسطيني وعربي ومسلم، وأنه آن الاوان لكي ننتقل من طور الحديث والكلام والخطابات الى الفعل من أجل دعم كافة المؤسسات المقدسية وتثبيت صمود المواطنين هناك، معربا عن أهمية زيارة وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر والوفد المرافق له لمؤسسات القدس الشريف التي تلعب دورا مهماً في حياة المقدسيين من خلال تقديم خدماتها لأهلها الصامدين في وجه الاحتلال.