الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة اوسم الاسرائيلية تسحب عشرات الاف بكيتات الشيبس والبمبة والبسلي من السوق لاحتوائها على مادة الرصاص

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 23:14 )
القدس - معا - أعلن التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية عن حظر استهلاك عشرات الاف السلع من منتجات شركة اوسم وخصوصا المواد الغذائية الخاصة بالاطفال لاحتوائها على هدية بها مادة الرصاص بنسبة خطيرة للاطفال .

وقال التلفزيون الاسرائيلي ان رزمة المنتجات الاسرائيلية الغذائية للاطفال والمنتشرة في السوق تشمل هدية للاطفال وان هذه الهدية تحتوي على نسبة عالية من مادة الرصاص والتي تشكل خطرا على الاطفال ، وانها نسبة أعلى 3 مرات ونصف من المعدل العادي .

وفي هذا السياق شرعت شركة اوسم بسحب المواد المذكورة من السوق وهي البيسلي والبامبا ودوفونيم والهدايا الخاصة بالاطفال فيها .

والهدية مكتوب عليها باللغة العبرية كلمتان هما ( مطباع هزمان ) اي عملة الزمن على شكل ميدالية .

وفي البداية نفت الشركة المنتجة هذا الاتهام ، ولكنها اليوم عادت وسحبت المنتج ، واقرت بالامر ولكنها قالت ان الامر ليس بالخطورة التي يظهرها الاعلام .

وكانت الازمة بدأت حين اشتكت امرأة من ان طفلتها فتحت سلسلة الهدية بواسطة اسنانها فاصيبت بالتهاب في حلقها وبعد الفحص تبين مصدر الالتهاب .

وردا على ذلك قالت شركة اوسم : بناء على شكوى واحدة ووحيدة مقدمة من سيدة قامت الشركة بفحص السلسة المصنوعة من الرصاص والتي ارفقت بالمنتجات كهدية ومن باب الاحتياط تقوم الشركة بجمع عشرات الاف القطع المنتجة .

مدير عام شركة اوسم قال : لا خطر فوري من هذه الهدايا لكنه اقر بان نسبة الرصاص فيها عالية عن الحد المسموح به .