الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة "الكوافير الرجالي" لمجموعة من الأسرى المحررين في نابلس

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 22:46 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتم مركز حواء للثقافة والفنون، اليوم الخميس، دورة الكوافير الرجالي، التي نظمت بالتعاون مع برنامج تأهيل الأسرى والمحررين ونقابة أصحاب صالونات التزيين في المدينة.

واقام المركز في نهاية الدورة، حفلا لتخريج المشاركين، شارك فيه عزام إرميلي مدير عام برنامج تاهيل الأسرى، ومعتصم ياسين المدير التنفيذي لمركز حواء، وإياد البسطامي رئيس نقابة اصحاب صالونات التزيين للرجال والسيدات في محافظة نابلس، واعضاء النقابة، بالاضافة إلى الطلبة الخريجين.

وفي كلمته، اعتبر إرميلي الدورة بمثابة الخطوة الاولى بالنسبة للمشاركين، وهم من الاسرى المحررين، لحصولهم على عمل دائم ومستمر، حتى يعتمدوا على أنفسهم، لكسب لقمة عيشهم، وأخذ دورهم في بناء المجتمع، مؤكدا استعداد الوزارة والقائمين على برنامج تأهيل الأسرى، لتقديم كافة العون والمساعدة لأفراد هذه الشريحة الهامة.

وأوضح إرميلي، "أنه بات بإمكان الاسرى المحررين، تقديم طلبات للحصول على قرض صغير، يمكنهم من المضي قدما في مشاريعهم الخاصة، مشيرا إلى ان تلك القروض، كانت متوقفة خلال الفترة الماضية، وسيعاد العمل بها، وتفعيلها منذ بداية العام القادم.

وشكر إرميلي، مركز حواء وادارته لمساهمتهم في انجاح الدورة، من خلال توفير المكان المناسب للتدريب، موجها شكره لنقابة اصحاب صالونات التزيين على الجهود التي بذلوها في سبيل انجاح الدورة.

بدوره شكر البسطامي، ادارة مركز حواء والقائمين على برنامج تأهيل الاسرى والمدرب مهدي خليفة، مؤكدا أن النقابة تفتح ذراعيها للخريجين للانضمام لها، مطالبا إياهم بالالتزام بأخلاقيات المهنة وقوانين النقابة.

واشار البسطامي، إلى ان المشاركين، خضعوا لامتحان نهائي من قبل لجنة المعهد التابعة للنقابة المكونة من شادي غزال، ومحمد الشخشير ورشيد الفلاحة.

من جهته، شكر ياسين، برنامج تأهيل الاسرى والنقابة، مثمنا لها ما قدمته للخريجين في الدورة، بإعفائهم من رسوم تصديق شهادة النقابة، مؤكدا أن مركز حواء على استعداد تام لتنفيذ اية دورة مهنية من شانها خدمة المجتمع والرقي بابنائه.

وفي كلمة الخريجين، أكد قاهر الحاج علي على ضرورة الاعتناء بشريحة الاسرى المحررين الذي قدموا كل ما يستطيعوا في سبيل وطنهم وقضيتهم حتى يتمكنوا من العيش بأمان ولا يصبحوا عالة على المجتمع، موجها شكره لكل من ساهم في انجاح الدورة.

وفي الختام، تم تسليم الخريجين شهادة من النقابة وشهادة من مركز حواء، بالاضافة إلى شهادة وهدية من مركز "ركن الجمال" لصاحبه زياد شحادة قبالة، وهدية من مركز هيثم لمستلزمات الصالونات، ومراكز العناية بالبشرة لصاحبه هيثم الشخشير.