الإثنين: 03/10/2022

قراقع: خطوات تصعيدية للأسرى قد تصل لمقاطعة المحاكم

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 09:36 )
قراقع: خطوات تصعيدية للأسرى قد تصل لمقاطعة المحاكم
رام الله- معا- كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن توافق الأسرى من كافة الفصائل للبدء بخطوات تصعيدية احتجاجية جماعية تضامنية يوم الثلاثاء المقبل، ضد الاعتقال الإداري وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير بلال الكايد.

وأكد قراقع في حديث لإذاعة "موطني"، أمس، قرار الأسرى بالتضامن مع أسرى الاعتقال الإداري عمومًا والمضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير بلال الكايد المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 34 يوماً في ظروف صحية صعبة ومع والأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول منذ 10 أيام في سجن عوفر خصوصًا.

وأوضح قراقع أن الخطوات التصعيدية ستتبدأ بارجاع وجبات الطعام، واغلاق الأقسام، والامتناع عن الخروج إلى ساحات المعتقلات وقال :" هذا للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير الكايد وإلغاء سياسة الاعتقال الادراي التعسفية التي تطبق على مئات الأسرى الفلسطينيين، وأضاف فقال :" قد يلجأ الأسرى لمقاطعة محاكم الاحتلال الاسرائيلية كخطوة ضغط أثقل.

ورأى قراقع أن سياسة الاعتقال الإداري يجب أن تواجه بخطوات احتجاجية جماعية متوافقة بين داخل المعتقلات والمؤسسات الوطنية، وقال قراقع :" أن الهجمة الشرسة على الأسرى الفلسطينين انعكاس لمواقف الحكومة الاسرائيلية المتطرفة"، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي مقصر في تطبيق القرارات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان على الجانب الاسرائيلي.

وكشف قراقع عن تدشين صرح الشهيد الأسير المحرر أبو السكر في مسقط رأسه في بلدته ترمسعيا، باعتباره أحد هامات الشعب الفلسطيني العالية التي قدمت عمرها من أجل الوطن وقضيته.