الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير نائل ياسين يدخل عامه الـ 11 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير نائل محمد سليمات ياسين (40 عاما) من بلدة عصيرة الشمالية قضاء مدينة نابلس، انهى اليوم عامه العاشر ودخل عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال المركز في تصريح صحفي إن قوات الاحتلال تمكنت من اعتقال "ياسين" بتاريخ 19/7/2006، وذلك بعد مطاردة طويلة استمرت أكثر من 6 سنوات، نجا خلالها من عدة محاولات اغتيال، وأصيب في اخرها إصابة خطيرة في الرأس أدت لنزف شديد ودخوله في حالة غيبوبة.

وأضاف المركز أن الأسير ياسين تعرض لتعذيب عسكري قاسي؛ من أجل الحصول على معلومات قد تكون سبباً في قطع الطريق على عمليات مقاومة قادمة ضد الاحتلال، حيث تعرض للتعذيب المتواصل على مدار 70 يوماً مستخدمين إصابته البالغة ورقة ضغط، ومن ثم صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد مضافاً له 30 عاماً؛ بتهمة المشاركة في عملية قتل ضابط وإصابة 3 آخرين بجراح خطرة إبان اقتحام "شارون" للمسجد الأقصى، كما وجهت له تهمة الانتماء لكتائب القسام ومحاولة خطف "إسرائيلي" في مدينة نابلس، إضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية على مدار سنوات المطاردة.

وأشار المركز الى ان الأسير ياسين لا يزال يعاني من الحرمان من زيارة ذويه، حيث ان معظم افراد عائلته لا يستطيعون زيارته منذ سنوات؛ بحجة الرفض الأمني، وان حصل على زيارة تكون على فترات متباعدة .



مركز أسرى فلسطين للدراسات