بلدية قلقيلية تشارك في دورة عن إنتاج الغاز العضوي

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 13:43 )

قلقيلية -معا - شارك وفد من بلدية قلقيلية ممثلا بأعضاء المجلس البلدي خالد عرباس وخالد جبر في دورة تدريبية عن إنتاج الغاز العضوي وطرق استخداماته في إنتاج الطاقة وبيئة نظيفة في الدول النامية في جمهورية الصين في الفترة ما بين 14/6/2016 ولغاية 5/7/2016م ، وذلك بناءً على الدعوة المقدمة من السفارة الصينية في فلسطين لصناع القرار في المدينة.


وقدم العضوان خالد عرباس وخالد جبر محاضرة عن واقع مدينة قلقيلية ومحافظتها وامكانية تطبيق البرنامج في حين أبدى الجاني الصيني استعداده للقدوم إلى قلقيلية وعمل دراسة جدوى اقتصادية للمشروع وامكانية تنفيذه.


وفي ختام الدورة القى وفد البلدية كلمة الوفود المشاركة التي شملت إحدى عشرة دولة من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وضح فيها الوفد واقع فلسطين والمعاناة اليومية من الاحتلال والمستوطنات. داعين شعوب العالم الحر الوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعمه لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتم خلال الدورة توزيع الأعلام الفلسطينية والكوفية الفلسطينية على جميع المشاركين من كافة الدول المشاركة وعددهم ( 40 ) مشاركا ومشاركة.


وتمحورت اللقاءات عن القوانين الحاكمة للزراعة والاقتصاد والطاقة وآلية توزيع حصول الصين على الطاقة في ظل توقع انخفاض إنتاج البترول والغاز الطبيعي في السنوات القادمة و زيارات ميدانية للمصانع العاملة في انتاج الطاقة وطريقة عملها.