النائب العام: نتائج التحقيق بانفجار جباليا ستوضع أمام الرئيس اليوم

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 19:58 )
بيت لحم - معا - قال النائب العام أحمد المغني إن النيابة العامة، ووفق ما تسلمت من تقارير أولية من وزارة الداخلية والأمن الوطني حول الانفجار الذي وقع مساء الجمعة الماضي في جباليا، أثناء عرض عسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، والذي راح ضحيته نحو 20 شهيداً، وعشرات الجرحى، انتهت مساء أمس من إعداد تقريرها المفصل.

وأكد المغني أن النيابة ستضع اليوم هذا التقرير أمام الرئيس محمود عباس "أبومازن"، بعد أن استوفت كامل التحقيقات اللازمة فيه مع جميع الأطراف المعنية، واستمعت من خلاله لأكثر من شاهد عيان، ولأكثر من مصاب، دون أي تحيز لأي طرف كان.

وأشار إلى أن التقرير سيكون شاملاً ومفصلاً، وفقاً للتحقيقات التي أجريناها، والوقائع التي رآها المحققون والمختصون والخبراء بهذا الشأن، وأن التقرير سيكون واضحاً وضوح الشمس بالنتيجة النهائية اليوم.

وكان الناطق بلسان وزارة الداخلية والأمن الوطني توفيق أبو خوصة أكد أن الوزارة أحالت إلى النيابة العامة ملف التحقيق في قضية الانفجار الذي وقع في مخيم جباليا شمال القطاع مساء الجمعة الماضي، وراح ضحيته 20 شهيدا وأصيب العشرات.

وقال أبو خوصة إن لدى وزارة الداخلية أدلة قاطعة تؤكد أن الانفجار الذي وقع خلال عرض عسكري لحركة حماس في مخيم جباليا قبل يومين نجم عن خلل في المتفجرات التي عرضها أفراد حماس، موضحا أن الشارع الفلسطيني يعلم حقيقة ما جرى في جباليا