الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوريف تحتفل بتكريم فوج عميد الأسرى محمد الطوس

نشر بتاريخ: 22/07/2016 ( آخر تحديث: 22/07/2016 الساعة: 01:04 )
الخليل-معا- نظمت حركة فتح وبلدية صوريف مهرجان ( عميد الأسرى محمد الطوس " ابو شادي" ) تكريما للطلبة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2016/2015.

وقد تخلل المهرجان عدة كلمات، حيث تطرق عضو اللجنة المركزية عباس زكي، في حديثه إلى صمود الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية والى البطولة التي يرسمها ابو شادي الطوس والذي مضى على اعتقاله ما يزيد عن ثلاثون عاما.

كما دعى إلى توحيد الجهود من أجل استنهاض الحالة الفلسطينية والالتفاف حول قيادتها.

واشاد رئيس بلدية صوريف محمد لافي، بدور البلدية في تذليل العقبات من أجل خدمة المواطنين وضرورة التكاتف من أجل رفع شأن البلدة.

وتطرق حسن عبد ربه في كلمة نيابة عن وزير شؤون الأسرى تطرق للحديث عن الأسير أبو شادي الطوس والأسير كريم يونس ومروان البرغوثي وان بطولات الاسرى في سجون الاحتلال اكبر من جبروته وما معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى الأبطال إلا تعبيرا عن صلابة إرادتهم في انتزاع حقوقهم.

واشاد محمد الفروخ مدير تربية وتعليم شمال الخليل، بشكل واضح بقدرة الطالب الفلسطيني على التكيف مع الظروف والتقدم نحو النجاح وإن أسرة التربية والتعليم لن تألوا جهدا في تهيئة الظروف المناسبة من أجل إعطاء الطالب فرصة النجاح والتفوق.

والقى كلمة الخريجين الطالبة بيان الحيح حيث هنأت الجميع وشكرت أسرة التربية كذلك القائمين على المهرجان وأن العمل الجاد يعطي نتيجة ويبشر دائما بالنجاح.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الشخصيات والمتبرعين والمؤسسات حيث انتهى المهرجان بتوزيع شهادات على الناجحين وقد أقيم المهرجان في صالات اللؤلؤة في صوريف.