الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين ومديرية التربية تنظمان وقفة تضامنية

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 14:17 )
جنين- معا- نظمت بلدية جنين ومديرية التربية والتعليم في جنين، وبالتعاون مع المحافظة، وقفة تضامنية دعما للشعب والحكومة التركية . بعد حادثة الانقلاب الفاشلة في تركيا الأسبوع الماضي.

وجرى الاحتفال في ساحة مدرسة بنات جنين التركية الثانوية في حي خروبة بالمدينة، بحضور أحمد القسام ممثلا عن محافظ جنين، وطارق علاونة ممثلا عن مديرية تربية جنين، وسناء بدوي عضو المجلس البلدي لبلدية جنين، ومحمد شتا منسق العلاقة التركية الفلسطينية في البلدية ، ومديرة المدرسة ابتسام الساحوري، وعدد من المعلمات وطالبات المدرسة وأمهاتهم، وطاقم العلاقات العامة في المحافظة والبلدية .

من جهتها شكرت مديرة المدرسة الساحوري القائمين على النشاط ، وقالت هذا دلالة على اهتمام وتضامن الشعب الفلسطيني مع الحكومة والشعب التركي ، وأضافت أن هذا النشاط أقيم في ظرف استثنائي وخلال العطلة الصيفية للمدارس، نتيجة الوضع السياسي الذي الحدث في تركيا مؤخرا لنعبر عن تضامنا مع الشعب التركي وحكومته . وثمنت الساحوري الدعم التركي في بناء عدد من المدارس في محافظة جنين .

وألقيت عدة كلمات باسم المحافظة والتربية والتعليم والبلدية أكدت على العلاقة الوثيقة والمتجذرة بين الشعبين التركي والفلسطيني ، الوقوف إلى جانب الشرعية التركية والشعب التركي ومشاطرة الشعب الفلسطيني له . مشيرين إلى الدور الذي لعبته تركيا في إبراز معالم الحرية والعدالة والحق الفلسطيني المشروع . وجددت الكلمات دعمها للعدالة والإرادة الشعبية وصون الديمقراطية التركية في مواجهة الإرهاب ومحاولة الانقلاب وأعرب المتحدثون عن شكرهم للحكومة التركية على دعم المادي الذي تقدمه لمحافظة جنين في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية وعلى رأسها مشروع المنطقة الصناعية وبناء المدارس . وأطلق التلاميذ الأعلام التركية والبالونات الهوائية تعبيرا عن التضامن الفلسطيني مع الشعب التركي .

وتخللت الوقفة التضامنية عرض لفرقة كشافة المدرسة وتقديم عرض أزياء للزي التركي والفلسطيني ، وإلقاء كلمات باللغة التركية تعبيرا عن تضامن أهالي محافظة جنين مع الشعب التركي .