الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يلتقي مسؤول المنطقة الصناعية الحدودية التركي

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 16:58 )
جنين- معا- أطلع المنسق العام التركي للمنطقة الصناعية في جنين، ورئيس محكمة فض النزاعات التجارية في القدس عثمان زكي ياشلي، محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان على آخر التطورات الجارية على مشروع المنطقة الصناعية الحدودية وذلك في مبنى المحافظة، بحضور نائب المحافظ كمال ابو الرب و المهندس محمد شتا منسق بلدية جنين مع الجانب التركي، ومحمد كميل مدير الغرفة التجاريه ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، وربيع ياسين من المحافظة.

وأشار المنسق التركي إلى أن قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للبنية التحتية ، للبدء في المرحلة الثانية بتعبيد الطرق وغيرها من القضايا الفنية ، و وضع المحافظ في عدد من القضايا المتعلقة بالأمور الفنية حيث ان العطاءات جاهزة وسيكون تنفيذها بواسطة شركات فلسطينية معتمدة حسب الاصول والقوانين المعمول بها في فلسطين .

وثمن المحافظ دعم الحكومة التركية لتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الحدودية ، وابغ عثمان تضامن الشعب الفلسطيني مع الحكومة والشعب التركي منتقدا الانقلاب الفاشل على اعتبار انه يمس الديموقراطية وقال رمضان " سندعم الديموقراطية في تركيا ونحن مستمرون في التعاون وتركيا حليف استراتيجي للفلسطينين"، متمنياً في الوقت ذاته ان يحفظ الله تركيا وشعبها وان يكون المستقبل أفضل للشعبين.

وحول المنطقة الصناعية قال رمضان اننا نتوق لليوم الذي تبدأ فيه المنطقة بالعمل و التشغيل، كونها ستكون دعامة من دعائم الاقتصاد الفلسطيني ليس للمحافظة فقط بل لفلسطين كلها وفي مختلف المجالات. وتعهد رمضان بتذليل كافة العقبات التي قد توجه الاشقاء الاتراك خلال العمل، وقال نحن نشكر جهودكم للانجاز ونحن حريصون على الانجاز وهو مصلحة خاصة بنا كذلك.

وتطرق الطرفان الى عدد من القضايا التي تتعلق بمستقبل المنطقة الصناعية والاحتياجات الفنية والامنية لتحقيق مستوى عال من الامن المؤسساتي والاقتصادي للمنطقة، وتبادل الطرفان هدايا رمزية.