السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات: حريصون على أمن لبنان والمخيمات وتحسين أوضاع شعبنا

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 18:19 )
رام الله- معا- كشف أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العرادت عن أبرز ما جاء في زيارة مفوض الساحة اللبنانية, عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لبحث أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان, العلاقات الفلسطينية اللبنانية وكيفية تطويرها, وتعزيز الوحدة الفلسطينية, إضافة إلى الموضوع الأمني.

وقال أبو العرادات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء:" أن الأحمد بحث مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي عدة قضايا أبرزها تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية بما يخدم حماية الوجود الفلسطيني في لبنان, والقضية الثانية الوحدة الفلسطينية بين مختلف مكونات العمل الوطني الفلسطيني لأهميتها في عملية المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات, وإبعاد الساحة الفلسطينية عن الخلافات السياسية".

وأشار إلى قضية تطوير القوة الأمنية المشتركة التي سمحت الدولة اللبنانية بإنشائها وخرّجت حتى الان 160 فردا من منظمة التحرير وقوات الأمن الوطني, التي ستأخذ موقعها لحماية الأمن في المخيمات, وذلك في لقاء الأحمد مع مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وأكد أبو العردات منع أي فرد أو مجموعة من أخذ المخيم لأجندات خارجية لا تخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية, مشددا على أن الأمن خط أحمر ومن حق الفلسطينين التمتع بحريتهم.

وأكد أبو العرادات أن حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية معنيتان بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان والمخيمات, خاصة أن الفلسطينيين يشكلون أبرز عوامل الأمن في ظل الحروب القائمة. مشددا على ضرورة تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من خلال تحميل الدولة مسؤوليتها في هذا المجال وتثبيت الحقوق مشيرا للحوار مع الأونروا لتقديم المزيد من المساعدات للمخيمات حتى لا تترك الشر التي تريد استخدامهم لأهداف خارجية لا تخدم الشعب الفسطيني.